العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

نائب رئيس اللجنة الأولمبية الباكستانية يلتقي الوفد الإعلامي في بيشاور

بيشاور - لجنة الإعلام الرياضي 

05 مايو 2015

التقى الوفد الإعلامي البحريني المتواجد حاليا في جمهورية باكستان الإسلامية مع نائب رئيس اللجنة الأولمبية الباكستانية سيدعقيل شاه ضمن الزيارة التي يقوم بها الوفد، ورحب بأعضاء الوفد متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الزيارات والتواصل في توطيد العلاقات بين البلدين.

وأشاد سيد شاه بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين، مثمنا الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة عموما ووسائل الإعلام في زيادة أواصر المحبة والتعاون بين مختلف شعوب العالم، مؤكدا دعمه الشخصي لكل ما من شأنه أن يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الإعلامي.

وأكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية على ضرورة زيادة التنسيق المشترك بين البلدين في مختلف وشتى المجالات وخصوصا الإعلامية منها ولما فيه خير وصلاح تطوير هذا القطاع الهام والحيوي، معربا عن اعتزازه وافتخاره بتواجد طاقات وكوادر بحرينية تمتلك الكثير من القدرات إلى جانب يمكن الاستفادة منها في تطوير القطاع الإعلامي الرياضي في بلده.

من جانبه، أشاد عضو الوفد الإعلامي البحريني فواز شمسان بالعلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين في البحرين وجمهورية باكستان وما يشهده التعاون الثنائي بينهما من تطور وتقدم في شتى المجالات، مؤكداً شمسان أهمية تبادل مثل هذه الزيارات بين مختلف كوادر البلدين لتأكيد العلاقات المتميزة والتعاون المشترك وخصوصا في المجال الإعلامي والرياضي، وقال شمسان «من أجل زيادة التطوير النوعي في الخدمات الإعلامية علينا زيادة التنسيق من خلال عقد اللقاءات الثنائية والزيارات المتبادلة».

وحظي الوفد الإعلامي البحريني بلقاء مع رئيس مجلس شورى إقليم خيبر باختون خوا الباكستاني أسد قيصر الذي رحب بهم وعبر عن شكره وتقديره لهذه الزيارة التي تأتي في سياق تعزيز العلاقات الوثيقة، داعيا إلى ضرورة تبادل الخبرات بينهما والاستفادة مما هو متاح من كوادر وخبرات.

وأشاد قصير بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من نماء وازدهار في ظل ما يربط بين قيادتي البلدين وشعبيهما من علاقات تاريخية متميزة ترسخت وازدادت صلابة عبر السنين وبدأت تتجلى في الفترة الأخيرة نتيجة الارتباط الكبير بينهما والتعاون اللافت والبارز في مختلف المجالات.

وقد تناول الاجتماع آفاق ومجالات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها على جميع المستويات والأصعدة خاصة الإعلامية التي أخذت طريقها في التطور خلال السنوات القليلة الماضية، بالإضافة إلى بحث آخر التطورات الرياضية التي تشهدها منطقة الخليج العربي، منوها رئيس مجلس الشورى الباكستاني إلى التقدم والرقي الكبير التي تشهده الرياضة عموما في دول مجلس التعاون الخليجي نتيجة الاهتمام الكبير الذي تحظى به من قبل المسئولين.

بدوره، أعرب عضو الوفد الإعلامي أحمد كريم عن اعتزازه بهذا اللقاء خلال هذه الزيارة والتي تهدف إلى تعزيز وتطوير التعاون المشترك لما فيه خير وخدمة وصالح البلدين، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية التي تربط جمهورية باكستان بشقيقتها مملكة البحرين، منوها بما حققه التعاون الكبير بينهما وما تملكه مملكة البحرين من نهضة تنموية شاملة، أهلتها لتبوّء مكانة رفيعة ومرموقة على المستويين الإقليمي والدولي في المجال الإعلامي.

وزار الوفد الإعلامي أمس الجامعة الإسلامية في إقليم بيشاور للاطلاع على مرافقها وتجربتها في الجانب الإعلامي، وتم خلال الزيارة الالتقاء برئيس الجامعة البروفيسور خاتك، وزار الوفد جامعة بيشاور والتقى خلالها بالبروفيسور دكتور رسول خان رئيس الجامعة الذي رحب بالوفد وسط حفاوة كبيرة واستقبال رسمي كبير مع إقامة حفل خاص على شرف أعضاء الوفد الإعلامي البحريني.

وعقد الوفد الإعلامي البحريني مؤتمرا صحفيا خلال زيارته لصحيفة اكسبرس نيوز تحدث خلالها أعضاء الوفد عن زيارتهم الأولى لجمهورية باكستان وسط حضور إعلامي كبير من قبل العاملين في الصحيفة.

وكان الوفد في بداية زيارته اطلع على تجربة الصحيفة الباكستانية والتقى خلالها بالمسئولين والعاملين في هذه الصحيفة التي تعتبر واحدة من الصحف الباكستانية المعروفة وتعتبر رائدة في المجال الإعلامي وواسعة الانتشار على الصعيد الشعبي.

وعبر أعضاء الوفد الإعلامي البحريني عن اعتزازهم بالزيارة الأولى لوفد إعلامي بحريني كبير، مثمنين ما لقوه من ترحيب وحفاوة استقبال، ومؤكدين أن هذه الزيارة كشفت الكثير من الجوانب الإيجابية ولاسيما مع وجود الكثير من الكوادر الإعلامية والتجارب الناجحة التي يمكن الاستفادة منها في مملكة البحرين.

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً