العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

«كمبس» موجود... «الزعيم» يمتلك كل الحلول

الأهلي خسر بالطريقة نفسها للمباراة الثانية

محاولة اختراق من حسين شاكر ودفاع من محمد كويد - تصوير جعفر حسن
محاولة اختراق من حسين شاكر ودفاع من محمد كويد - تصوير جعفر حسن

محمد حسين «كمبس» موجود مع المنامة فالفريق إذاً يمتلك كل الحلول في كل الأوقات، لا خوف على المنامة من الخسارة في وجود لاعب استثنائي يمتلك أعصابا حديدا وإمكانات استثنائية قادرة على تغيير المجريات في أي وقت.

المنامة حقق الفوز الثاني على التوالي في سلسلة المباريات النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة بالطريقة نفسها وذلك بعد أن فاز 70/67 على اثر نقطتين قاتلتين من كمبس تبعها إضاعة الأهلي للكرة الأخيرة ومجددا عن طريق تمريرة خاطئة هذه المرة من حسين شاكر.

المنامة كان متخلفا 66/67 وأضاع محترفه الأميركي جوش بون رميتين حرتين قبل 25 ثانية من النهاية غير أن الأهلي فشل في الاستحواذ على الكرة وعادت للمنامة التي عولت على نجمها الأول كمبس في إنهاء الكرة وبالفعل نجح كمبس كعادته في قيادة فريقه للفوز بتسجيله نقطتين قاتلتين تبعها فقدان الأهلي للكرة وتسجيل المنامة رمية حرة ليفوز بفارق 3 نقاط.

المباراة في قمة الإثارة والندية وحفلت بالأحداث الدراماتيكية وأكد من خلاله الأهلي أنه فريق قادر على منافسة المنامة بل إحراجه وربما الفوز عليه في اللقاءات المقبلة.

المنامة فاز ولكنه بشق الأنفس وبعد صعوبة بالغة فقد من خلالها الفريق بريقه كفريق متقدم بمراحل كبيرة على منافسيه.

المنامة خطى الخطوة الثانية الأهم نحو اللقب بعد أن تقدم 2/صفر ليقطع نصف المشوار نحو الفوز بالبطولة في حين بات الأهلي تحت الضغط في المباريات المقبلة.

الربع الأول انتهى بالتعادل 18/18 قبل أن يفوز المنامة في الربع الثاني 15/9 وعاد الأهلي بفوزه في الربع الثالث 22/19 قبل أن يتعادل الفريقان مجددا في الربع الأخير 18/18.

الربع الأول

بدأ فريق الأهلي بتشكيلته المعتادة المكونة من شاكر، هشام، سيدهاشم، صباح وبيب سو.

في حين لعب المنامة بداية باللاعب العائد من الإصابة أحمد عزيز إلى جانب كويد، كمبس، برونو وجوش بون.

الأهلي لعب بأسلوبه المعتاد من خلال الضغط في كل الملعب ومن ثم التحول إلى دفاع رجلا لرجل وهو ما مكن الفريق من التقدم 4/صفر عن طريق تألق صباح إلا أن عودة المنامة كانت قوية بثلاثية كمبس ونقطتي كويد.

وظلت المباراة سجالا بين الفريقين في ظل تبادل للتسجيل والتقدم قبل أن يسجل المنامة أفضلية بعد ثلاثية عزيز 14/10.

وعاد الأهلي مجددا بعد أن تماسك بشكل كبير متمكنا من التقدم بعد ثلاثية هشام في ظل أداء قوي من الفريق.

وبلغت المباراة قمة الإثارة والندية والحماس الجماهيري بعد أن تعادل الفريقان 18/18 في ظل تفاعل كبير داخل الصالة وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الأول.

الربع الثاني

بدأ المنامة من دون محترفه وبمشاركة أمير ونجف وكمبس وكويد ويونس في حين لعب الأهلي من دون صباح وهشام قبل أن يسارع المدربان إلى الدفع باللاعبين.

واستمر التعادل 21/21 قبل أن يتقدم 25/21 في ظل عجز الأهلي عن التسجيل أو عن اختراق دفاع المنامة قبل أن ينجح بيب سو في ذلك.

المنامة لعب بدفاع قوي من خلال دفاع المنطقة ليجبر الأهلي على اللعب الثلاثي الذي لم ينجح فيه، ما مكن المنامة من التقدم 29/23.

الأهلي نشط في نهاية الربع وتمكن من تقليص الفارق بعض الشيء إلا أن المنامة أنهى الربع الثاني متقدما 33/27.

الربع الثالث

بدأ الفريقان الربع الثالث بالتشكيلتين الأساسيتين وتبادلا التسجيل قبل أن يستفيد المنامة من خطئين فنيين على الأهلي ويتقدم 39/31 إلا أن الأهلي عاد سريعا بدفاع قوي وهجوم سريع ليقلص الفارق إلى 35/39 فطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع.

ونجح الأهلي في ظل تألق صباح من تقليص الفارق إلى 40/43 إلا أن المنامة نجح متجددا في توسيع الفارق بعد ثلاثية عزيز الرائعة إلى 48/42.

الأهلي تماسك مجددا وتمكن من تقديم أداء دفاعي قوي والاستفادة هجوميا من إمكانيات حسين شاكر ليتمكن من تقليص النتيجة إلى نقطة واحدة فقط 48/49 بعد خروج كمبس وجوش بون من المنامة لإراحتهما قبل أن ينتهي الربع الثالث بتقدم المنامة 52/49.

الربع الأخير

الأهلي لعب بتشكيلته الأساسية باستثناء دخول علي عقيل بدلا من سيدهاشم في حين لعب المنامة هو الآخر بتشكيلته الأساسية باستثناء دخول يونس ونجف بدلا من عزيز وقربان.

الأهلي واصل بالدفاع الضاغط في كل الملعب في حين لعب المنامة بدفاع رجل لرجل.

وخرج يونس بالخطأ الشخصي الخامس في الوقت الذي قلص فيه الأهلي الفارق إلى 53/54.

المنامة غير دفاعه إلى دفاع المنطقة ونجح هشام في معادلة النتيجة 56/56 بعد ثلاثية رائعة فرد عليه كمبس بثلاثية ليرد هشام بثلاثية مجددا وتبقى النتيجة متعادلة إلا أن كويد عاد بثلاثية للمنامة.

وتقدم المنامة 63/59 فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع قبل 3.44 دقائق من النهاية.

وقلص الأهلي الفارق إلى 61/63 فطلب المنامة الوقت المستقطع قبل 2.30 دقيقة من النهاية، ليتمكن قربان من تسجيل ثلاثية رائعة للمنامة أعطته التقدم 66/61 ليطلب الأهلي الوقت المستقطع قبل 1.12 دقيقة من النهاية.

وقلص الأهلي الفارق إلى 65/66 قبل أن ينجح الأهلي في التقدم 67/66 قبل 3 ثوان من النهاية وسط إثارة منقطعة النظير ليطلب المنامة الوقت المستقطع قبل 30 ثانية من النهاية.

وحصل محترف المنامة على رميتين حرتين أضاعهما إلا أن الكرة عادت للمنامة ونجح كمبس كالعادة في تسجيل نقطتين قاتلتين ليتقدم المنامة 68/67 ويطلب الأهلي الوقت المستقطع قبل 9 ثوان من النهاية.

وفشل الأهلي مجددا في الاستفادة من الكرة الأخيرة بعد أن مرر شاكر الكرة إلى بيب سو الذي لم يستلمها ليتمكن المنامة من الفوز 70/67.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكمين البحرينيين سعيد عمران ويونس جناحي والحكم السعودي أحمد الصالح.

محمد كويد يحاول التسجيل ودفاع من بيب سو
محمد كويد يحاول التسجيل ودفاع من بيب سو

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً