العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

«الخيرية الملكية»: وصول 30 طناً من المواد الطبية والغذائية للنيبال

طائرة الإغاثة البحرينية تحط رحالها في النيبال
طائرة الإغاثة البحرينية تحط رحالها في النيبال

الرفاع - المؤسسة الخيرية الملكية 

05 مايو 2015

أكدت المؤسسة الخيرية الملكية، أمس الثلثاء (5 مايو/ أيار 2015)، وصول طائرة الشحن الإغاثية البحرينية، إلى العاصمة النيبالية كاتمندو، وعلى متنها 30 طناً من المواد الطبية والإغاثية والغذائية.

وقالت «بناءً على التوجيهات الملكية، وبقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وصلت طائرة الشحن الإغاثية البحرينية، حيث كان في استقبالها الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية رئيس اللجنة البحرينية لدعم الشعب النيبالي مصطفى السيد».

وثمن السيد دعم القيادة والشعب البحريني الكريم، وكل من ساهم في تقديم العون للشعب النيبالي الذي تضرر كثيراً من الزلزال الذي ألم به والذي أحدث دماراً شاملاً في البلد، وخلف أعداداً كبيرة من الجرحى والموتى.

وأشار إلى أن توجيهات جلالة الملك تحمل المؤسسة الخيرية الملكية مسئولية كبيرة في تنفيذها على أكمل وجه، مثمناً دور وفد قوة الدفاع البحريني في مساعدة الشعب النيبالي، وجهد الفريق الإغاثي بقيادة الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة في نصب الخيام وبث الأمل ومساعدة الناجين من الزلزال.

كما بين السيد أن الشحنة الأولى من المساعدات الإغاثية للشعب النيبالي وصلت، وتحتوي على 30 طناً من المواد الغذائية والإغاثية والطبية والأدوية والخيام والبطانيات وأجهزة تنقية المياه، إلى جانب 7 آلاف كيلو من المواد الغذائية التي تبرع بها الشعب البحريني من خلال فروع اللولو هايبر ماركت، وسيتم توزيعها للشعب النيبالي ليتم الانتفاع بها قدر المستطاع.

ولفت إلى أن الشعب النيبالي يمر بأزمة إنسانية كبيرة جداً، فعدد الضحايا كبير وعدد المشردين كبير، ومساعدات مملكة البحرين ستسهم في التخفيف عن المصاب الأليم الذي تعرضوا له.

كما اجتمع الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مع عدد من المسئولين بالحكومة النيبالية وأعضاء البرلمان، من أجل التنسيق لتقديم الوسيلة الأفضل للمساعدة ومد يد العون، وتوفير العمليات اللوجستية المناسبة، وتوزيع الأدوية والمواد الطبية.

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:16 ص

      إعادة الأمل في اليمن مو النيبال

      تركتو مساعدة اليمن البلد المسلم ورحتو تساعدون النيبال الي تقتل المسلمين

    • زائر 3 | 4:05 ص

      اليمن

      اليمن اولى من غيرها

    • زائر 2 | 3:44 ص

      ماذا عن زلزال البحرين المتردد؟

      هل بطون البحرينين مليئة من ما لذ و طاب؟
      هل جراحهم تبلسمت؟
      هل جيوبهم امتلئت؟

    • زائر 1 | 1:36 ص

      وماذا عن اليمن..؟؟؟

      أليس الاطفال والنساء اليمنيين أناس...على الاقل إن لم تعتبرونهم أناس أعتبروهم مخلوقات متضررين...ان الله لبالمرصاد؟؟؟

اقرأ ايضاً