العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

«الإسكان» تقطع الماء عن حظائر سماهيج... و«البلديات» تعيده حتى نهاية مايو

خالد محمد
خالد محمد

قال عدد من أصحاب حظائر المواشي الواقعة بمنطقة سماهيج خلف مطار البحرين الدولي إن وزارة الإسكان أمرت بقطع الماء عنهم منذ شهر، وبعد مراجعتهم وزارة الأشغال وشئون البلديات تم مخاطبة وزارة الإسكان التي أمرت بإرجاعه وتمديد المهلة حتى نهاية مايو/ أيار الجاري لحين إيجاد حل لمشكلة الماء والكهرباء لهذه الحظائر.

وذكر خالد محمد وهو صاحب حظيرة بالموقع، أن «وزارة الإسكان اتفقت مع مالك مدرسة المحرق للفروسية على أن يزود الحظائر بالماء مقابل أن تتكفل هي بالفاتورة وذلك منذ قدومنا من عراد قبل عام. وبحسب مالك مدرسة الفروسية فإن الاتفاق مع وزارة الإسكان ينتهي في شهر أبريل/ نيسان، وعليه قام بقطع الماء، ومن هنا بدأت معاناتنا».

وتابع «قبل أيام راجعنا وزارة الأشغال وشئون البلديات، وتحدثنا مع أحد المسئولين هناك، وتم الاتصال بوزارة الإسكان للطلب منهم تمديد مدة الاتفاق مع مالك مدرسة الفروسية حتى نهاية مايو الجاري. وهذا ما حدث إذ تمت مخاطبته وطلبوا منه تمديد الفترة. كما أننا مهددون أيضاً بقطع الكهرباء لأن نهاية مايو بحسب ما تم إخطارنا سيتم سحب مولدات الكهرباء المخصصة للحظائر».

وفي العودة لجذور المشكلة استطرد محمد «كانت حظائرنا في عراد. ولأن المنطقة خصصت لمشروع إسكاني تم نقل حظائرنا لمنطقة سماهيج على أن يكون موقعاً مؤقتاً لحين تخصيص موقع بالحد الصناعية. في البداية أرادوا تسليمنا الحظائر من دون سقف ولا ماء ولا كهرباء. رفضنا التسلم إذا لم يتم توفير هذه الأمور الثلاثة». مضيفاً «كان الاجتماع مع وكيل الوزارة الذي وافق على طلبنا وأن الماء والكهرباء ستتكفل الوزارة بتوفيرها. فأرسلت مولدات كهرباء وعقدت اتفاقاً مع مالك مدرسة الفروسية بخصوص توفير الماء ووفرت له خزانات كبيرة لذلك الغرض».

«وزارة الإسكان أرسلت بعضاً من موظفيها قبل شهور لمعاينة الموقع تمهيداً لتوفير المياه والكهرباء» بحسب قول اسكندر حيدر، وأضاف «حدث ذلك قبل نحو ثمانية شهور، إذ أخبرونا أن الوزارة ستوفر لنا الكهرباء والماء بشكل مباشر على أن ندفع نحن الفواتير ووافقنا على ذلك لكن لم يحدث بهذا الخصوص شيء يذكر».

وعن معاناة أصحاب الحظائر بسبب قطع الماء، أوضح «نضطر حالياً لشراء الماء وملء الخزانات به. شخصياً كل يوم أستهلك خزان ماء بسعر سبعة دنانير. ويتفاوت حجم الاستخدام من حظيرة لأخرى بحسب عدد المواشي. كما أن لدي ألف رأس من الماشية في المحجر استوردتهم لتغطية احتياجات شهر رمضان المقبل، وإذا ما نقلتها للحظيرة هنا فإن مشكلة الماء والكهرباء في حال استمرارها قد تكبدني خسائر كبيرة».

اسكندر حيدر
اسكندر حيدر
موقع الحظائر
موقع الحظائر

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:58 ص

      ليش هالتضييق

      انا صراحة مستغرب من تعامل الجهات الرسمية مع اصحاب الحظائر ليش كل هالضغط و التضييق فوق ماطلعتونهم من عراد رغم انهم قبل البيوت بعشرات السنين و جبتونهم سماهيج بعد بتضيقون عليهم هني الموضوع في إن؟!!

اقرأ ايضاً