العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

الحسن يستعرض مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة آليات عمل "الوطنية لمواجهة الكوارث"

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث اللواء طارق حسن الحسن اليوم الثلثاء (5 مايو/ أيار 2015)، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث مارجريتا والستروم.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الأمن العام بمسئولة الأمم المتحدة، منوها إلى أهمية هذه الزيارة والتي تأتي في إطار التعاون والتنسيق والعمل على تبادل الخبرات والتجارب مع المنظمات الدولية في مجال الحد من مخاطر الكوارث.

واستعرض رئيس الأمن العام، الجهود التي تقوم بها اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث والمصفوفة الوطنية للمخاطر التي أعدتها وقامت بتحديثها في يناير/ كانون الثاني الماضي والتي يتم بناء عليها تنفيذ سلسلة من التمارين على المستوى الوطني وذلك في إطار اختبار وتفعيل خطط الطوارئ وقياس القدرات المطلوبة للتعامل مع الأزمات والكوارث، منوها إلى أهمية هذه التمارين الوطنية في رفع الكفاءة والجاهزية وتطوير الأداء وزيادة التنسيق بين الأطراف المشاركة.

و كذلك اطلع الممثل الخاص على دور مجلس الدفاع المدني الذي يترأسه وزير الداخلية وعضوية الوزراء ذوي العلاقة بإدارة الكوارث هذا بالإضافة إلي مركز الطوارئ الخليجي الذي تم افتتاحه في دولة الكويت من أجل توحيد وتنسيق الجهود تجاه أي خطر كارثي .

وأشاد رئيس الأمن العام خلال اللقاء بالدعم اللامحدود من قبل وزير الداخلية لجهود اللجنة وخططها التنفيذية وذلك في إطار تنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث بما يضمن حماية السلامة العامة وتعزيز القدرات الوطنية للتعامل مع الكوارث في ضوء المخاطر والتهديدات الحالية والمتغيرة محلياً وإقليمياً ودولياً، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية التواصل والتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات والشركات الكبرى لتنظيم الدورات التدريبية والتمارين المختلفة في مجال مواجهة الحوادث والكوارث الطبيعية .

من جانبها أشادت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث بإسهامات مملكة البحرين على الصعيد الإقليمي في مجال تعزيز القدرات المشتركة لمواجهة الكوارث والحد من آثارها وعلى الصعيد المحلي من خلال الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، معربة عن استعداد الأمم المتحدة لتطوير التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال.

حضر اللقاء الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة ومدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، ورئيس المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمواجهة الكوارث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً