العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

داعش يعدم 35 مدنيا في الموصل

اعلن مصدر امني اليوم الثلثاء (5 مايو/ أيار 2015) عن قيام تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بإعدام 35 مدنيا بتهمة تزوير تصاريح مغادرة مدينة الموصل (400كيلومتر شمالي بغدلد).

وقال مصدر في شرطة نينوى لوكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ): " داعش اقدم على اعدام 35 مدنيا من مالكي مكاتب منح تصاريح مزورة لمغادرة العوائل التي تريد الخروج من مدينة الموصل هربا من قبضة التنظيم بموافقات غير رسمية والقيام بتزوير موافقة القاضي الشرعي للمدينة".

واضاف المصدر "ان عملية تنفيذ الاعدام تمت صباح اليوم رميا بالرصاص امام انظار عدد كبير من مواطني المدينة وبحضور قاضي المحكمة الشرعية للتنظيم ووسط اجراءات امنية مشددة تحدث للمرة الاولى في عمليات تنفيذ الاعدام التي ينفذها التنظيم ضد المطلوبين والمخالفين لقرارات التنظيم (داعش)".

وبين المصدر "ان عملية الاعدام جرت في ساحة السجن جنوبي الموصل وسلمت جثث المعدومين للطب العدلي بالموصل".

واكد المصدر "ان قاضي المحكمة الشرعية امر ذوي المعدومين دفع اثمان الرصاصات التي اطلقت على المعدومين كونهم مزورين فضلا عن منعهم عن اقامة مراسيم العزاء لهم".

وكان عناصر داعش اعتقلوا يوم الجمعة الماضية 50 شخصا من مالكي مكاتب منح تصاريح مغادرة المدينة بتهمة تزويرها واغلاق عشرات المكاتب التابعة لهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:15 ص

      لا اظن ذلك

      هذا الفعل ليس من فعل الدواعش بل من حليفهم السيد نوري المالكي نائب الرئيس العراقي حسب مقالة عبد الرحمن الراشد يوم امس حيث يقول ان نوري المالكي متحالف مع الدواعش لاسقاط حكومة العبادي !! و ان السيد السيستاني هو الذي يفتي للدواعش بقتل الناس . لا تستغربوا مثل هذه الاخبار من اعلام الاعراب و صحافتهم فهم امة الكذب بامتياز .

    • زائر 2 | 3:33 م

      بحريني

      الضحايا من المدنيين السنة، والقتلة الأرهابيون ومن يدعمهم ويرسلهم ويصفق لهم ويبارك أعمالهم سنة، ونبيهم غير نبي الرحمة محمد (ص)، فيا ترى ما هو جوابهم لرب العالمين رب العالمين وليس رب طائفة أو دين إو مذهب، بأي ذنب قتلت تلك الأنفس البريئة!!!!

اقرأ ايضاً