العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

«مايكروسوفت» تطلق موقعاً إلكترونياً يحدد العمر والجنس من خلال الصور

أطلقت شركة «مايكروسوفت» موقعاً جديداً يدعى «هاو أولد» (كم العمر)، يحسب أعمار مستخدميه، بعد تحليل صورهم باستخدام خوارزميات برمجية معينة.

وذكرت شركة «مايكروسوفت» في موقعها الإلكتروني، حسبما نقلت صحيفة «الحياة»، أن موقع «هاو أولد» يتيح للمستخدم معرفة عمر الأشخاص وجنسهم، في حال بحث عن صوره الشخصية أو صور أي شخص من خلال محرك البحث «بينغ» المزود بشريط في الموقع، أو من خلال تحميل صورته الشخصية أو صورة أحد أصدقائه، بعد ثوان قليلة.

وذكر موقع «سي أن أن» أنه «على رغم أن الموقع يصيب عادة في تخمين العمر الصحيح للمستخدم، إلا أنه يخطئ أحياناً بطريقة هستيرية في تحديد العمر من خلال إظهار عمر أكبر أو أقل بكثير من العمر الفعلي»، وهو ما فسرته «مايكروسوفت» بأن الموقع لا يزال في طور التجربة.

وأشارت شبكة «سي أن أن» إلى أن الموقع حلل صورة مؤسس شركة «مايكروسوفت» بيل غيتس، وأعطاه 77 عاماً في حين أنه يبلغ من العمر 59 سنة فقط، وقدر عمر المغني الكندي جاستن بيبر بـ 19 سنة، في حين أنه يبلغ 21 سنة.

وأضاف أن سيدة أميركا الأولى نالت ما تحلم به جميع السيدات، إذ قدر عمرها بـ 37 سنة، في حين أنها تبلغ 51 سنة.

ويرفق الموقع نتيجة البحث بعبارة «نعتذر في حال لم نخمن عمرك وجنسك بالشكل الصحيح»، اعترافاً منه بصعوبة التخمين الصحيح.

ويعد الموقع جزءاً من مبادرة جديدة لـ «مايكروسوفت» تدعى «بروجكت أوكسفورد» (مشروع أوكسفورد) الذي يهدف إلى استخدام تقنية تحديد الوجه لتسهيل عملية ترتيب الصور والعثور عليها في محركات البحث.

وذكر موقع «مايكروسوفت» أن التطبيق لا يزال قيد التجربة، مشيرة إلى أنه سيتضمن في المستقبل مزيداً من الخصائص، مثل تأكيد إذا ما كان وجهان في صورتين مختلفتين ينتميان إلى نفس الشخص، بالإضافة إلى خاصية تجميع الصورة المتشابهة سوياً.

وأعلنت الشركة أمس الأول (السبت) على موقعها أنها أطلقت البرنامج التجرييي الخميس الماضي، آملةً في الحصول على 50 مشاركة فقط، لكن عدد المستخدمين وصل إلى 35 ألف شخص في غضون يومين فقط.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً