العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ

مهرجان الأطفال السينمائي الدولي يشهد انطلاقة قوية في الامارات

دبي - مهرجان الأطفال السينمائي 

تحديث: 12 مايو 2017

شاهد أكثر 13،700 من طلاب المدارس في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة الأفلام الرائعة التي عرضت في صالات عرض سينمات فوكس من خلال مهرجان الأطفال السينمائي الدولي (CIFF) للعام 2015، والذي يقام بشراكة استراتيجية مع لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي، وبدعم من شركة نيكون.

ولاقى برنامج هذا العام للمهرجان حضور قوي حتى الآن من العديد من الأسر لمشاهدة الأفلام الملهمة المشاركة في المهرجان من مختلف أنحاء العالم في صالات العرض يومي 24 أبريل و 25 أبريل 2015 في سينما فوكس، في مول الإمارات.

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، بافتتاح مهرجان الأطفال السينمائي الدولي في دورته الحالية لهذا العام يوم الخميس الماضي، الموافق الثالث والعشرين من شهر أبريل الحالي، مع السيد أنيل كابور، ممثل الشركة المنظمة، ومنتج ومنظم الحفل.

ومن جانبه قال السيد أنيل كابور في حفل الافتتاح: "أنا أؤيد كل المساعي التي يمكن أن تساعد في إعطاء الأطفال التركيز والتشجيع على التطور والإبداع. وتعتبر مثل هذة المبادرات الخطوة الأولى نحو مستقبل مشرق وناجح في صناعة الأفلام.".

وشهد حفل الافتتاح لحظة هامة ومؤثرة حيث وقف المخرجين من الطلاب على المنصة مع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، والسيد أنيل كابور وغيرهم من كبار الشخصيات للمشاركة في صورة جماعية.

وفي تعليقه على هذة المناسبة الرائعة، قال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستديوهات: ""إن الإقبال الكبير الذي يشهده مهرجان الأطفال السينمائي الدولي يؤكد على تطور دبي إلى مركز انتاج سينمائي حيوي، وعلى التزام الإمارة بتشجيع المواهب الشابة. ويوفر المهرجان ليس فقط منصة مثالية للمواهب الشابة لتسليط الضوء على إبداعهم، بل أيضا فعالية هامة تقدم فرصة كبيرة للطلاب للانخراط في استخدام أحدث تكنولوجيا صناعة الأفلام، كما أنه يسلط الضوء على التفاني وحب الأطفال لهذه الصناعة. هذه المواهب الشابة هي أساس الجيل القادم من المبتكرين في هذه الصناعة، ونحن سعداء بشراكتنا مع المهرجان وسوف نستمر في تشجيع النمو الإنتاج السينمائي والتلفزيوني هنا في دبي."

ومن المتوقع أن يشهد المهرجان حضور أكثر من 20،000 مشاهد للعروض التي تستمر حتى 1 مايو 2015 في صالات عرض سينمات فوكس في مختلف أنحاء الإمارات، حيث سيختتم المهرجان بحفل توزيع جوائز في يوم 2 مايو 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً