العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

وزير الإعلام يثمن دور المرأة في التطوير البرلماني والإعلامي

أشاد وزير شؤون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي بدور المرأة البحرينية في النهوض بالعمل البرلماني تشريعيًا ورقابيًا، وإسهاماتها الفاعلة في تطوير الإعلام الوطني، وترسيخ المسيرة الديمقراطية والحقوقية في إطار المشروع الإصلاحي الرائد لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأعرب الوزير، خلال استقباله اليوم الأربعاء (29 أبريل/ نيسان 2015) بمكتبه عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب رؤى الحايكي، عن تقديره لنجاح المرأة في إثبات جدارتها في مختلف المواقع التنفيذية والتشريعية والقضائية.

وثمن جهود تمكين المرأة اقتصاديًا وسياسيًا بدعم من المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة جلالة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وخلال اللقاء، بحث وزير شؤون الإعلام مع النائب رؤى الحايكي سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في تطوير الرسالة الإعلامية، وآخر المستجدات بشأن إعداد مشروع قانون شامل ومتطور للإعلام والاتصال.

واستعرضا آليات زيادة تمكين المرأة في المجال الإعلامي، وتفعيل وحدة تكافؤ الفرص بين الجنسين في هيئة شؤون الإعلام بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة، تطبيقًا للنموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برامج التنمية، بما يعزز من تواجدها المؤثر في مختلف البرامج الإذاعية والتليفزيونية، والمناصب الإدارية والتنفيذية والتحريرية والفنية.

وناقشا برامج ووسائل التوعية الإعلامية بحقوق المرأة والتعريف بمكانتها المتميزة والمرموقة في المجتمع، ومناهضة العنف الأسري وكافة أشكال التمييز ضد المرأة.

وأعربت النائب رؤى الحايكي عن تقديرها لاهتمام وزير شؤون الإعلام بإبراز دور المرأة ومكانتها الرائدة في مختلف وسائل الإعلام والاتصال، وتفعيل الإجراءات التنفيذية والتدابير التشريعية ذات الصلة بالتعاون مع مجلس النواب والجهات المعنية، بما يخدم المسيرة التنموية والديمقراطية المتواصل خلال العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً