العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

القطري: ملكية مرفأ الدراز للبلديات تعيق تلبية طلبات الصيادين

الوسط – المحرر البرلماني 

تحديث: 12 مايو 2017

أفادت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثلة الدائرة الثانية فاطمة القطري بأن ملكية مرفأ الدراز تعود لوزارة شئون البلديات بدلا من إدارة الثروة السمكية مما يصعب من إجراءات تلبية طلبات الصيادين من قبل إدارة الثروة السمكية كون المرفأ ملك لجهة حكومية أخرى.

جاء ذلك خلال مداخلة للقطري في اجتماع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية يوم أمس الثلثاء الموافق 28 أبريل 2015، وذلك بمبنى المجلس في الجنبية.

وأوضحت القطري خلال مداخلتها أن " مهنة الصيد من المهن التراثية القديمة، وفي المملكة عدد كبير من الصيادين المحترفين لكن قطاع الصيد لا يخلو من المعوقات التي تعيق هذه المهنة التراثية ".

وأضافت " ومن ضمنها المعوقات التي تقف في وجه تلبية طلبات الصيادين في مرفأ الدراز من قبل إدارة الثروة السمكية لأن المرفأ ليس ملكا لها بل ملكا لوزارة شئون البلديات ".

وقد أكد وزير الأشغال وشئون البلديات – في معرض رده – على " مشروع الشارع الساحلي الذي سوف يضم مرفأ كبيرا جدا يخدم قرى المنطقة الشمالية، وهو قيد التخطيط والدراسة ".

كما وعد " بالاطلاع على موضوع مرفأ الدراز مع الجهات المختصة للإسراع بتلبية طلبات الصيادين ".

وثمنت القطري خلال الاجتماع " اعتماد الوزير عصام خلف تغيير تصنيف مخطط المزارع الواقع بين مجمع 1012 بالهملة ومجمع 1017 بدمستان حيث أن ذلك يصب في مصلحة المواطنين ".

وتمنت من الوزير " وضع آلية مستقبلية للتنسيق مع مختلف الجهات المختصة كجهاز التسجيل العقاري بعدم إقرار أي وثائق تتعلق بالمخططات العقارية إلا بعد موافقة شئون البلديات لتفادي مثل هذه المشاكل وحماية المواطنين وحفظ حقوقهم ".

وأثنى الوزير خلال الاجتماع على " تعاون المجلس البلدي مع الجهاز التنفيذي والوزارة "، مؤكدا على " أهمية دور المجلس البلدي الرقابي وقراراته المرفوعة في حماية المواطنين من استغلال بعض الشركات العقارية ".

وقال إن " الوقت قد حان لوضع خطة مع الجهات المختصة لتفادي تكرار مشكلة مخطط المزارع بدمستان "، مشددا على ضرورة " اتخاذ قرار سريع وإنقاذ الموقف بسبب تأزم الموضوع لسنوات ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً