العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

الصادق رئيساً جديداً للأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب (AGYA)

المنامة – جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

أختارت اللجنة التوجيهية للأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب (AGYA) الأستاذ المشارك في برنامج إدارة المياه في جامعة الخليج العربي علاء الصادق رئيسا جديدا للأكاديمية في اجتماعها الأخير والذي عقد بالمنامة بمملكة البحرين خلال الفترة من 17-18 إبريل الجاري.

تأسست الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب ( AGYA) عام 2013 بمشاركة من أكاديمية برلين/ براندبرغل للعلوم في ألمانيا، وجامعة الخليج العربي، وبتمويل من وزارة التعليم في ألمانيا، وبين علاء الصادق أن الهدف الرئيسي للأكاديمية هو تطوير التبادل المعرفي في أوساط الأكاديميين والباحثين الشباب في البلاد العربية وألمانيا، الذين لم يمضي على حصولهم على درجة الدكتوراه أكثر من عشر سنوات وتستمر عضوية الأكاديمية لمدة ثلاث سنوات قابلة للمد لمدة عامين أخرين، وتتخذ الأكاديمية من جامعة الخليج العربي مقراً عربياً لها.

كما أوضح الصادق أن الأكاديمية تعمل على تحفيز التبادل المعرفي والبحثي في مختلف التخصصات سواء المتداخلة منها أو المستقلة بما يشمل تلك المتعلقة بتطوير الأنشطة البحثية، و السياسات التعليمية، والتعليم. وتسهم الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات للعلماء الشباب، في تشجيع التبادل الثقافي وتعزيز البحث العلمي في أوساط الشباب في مجتمع الخليج العربي، بما يساهم في نقل تكنولوجيا المعرفة من جمهورية ألمانيا الاتحادية إلى أبناء مجتمع الخليج العربي.

إلى ذلك، اختارت الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب أول خمسين عضواً من أعضائها بعناية فائقة وفقاً لإجراءات بالغة التنافسية. وقال الصادق أن الأكاديمية تساهم في تهيئة البيئة الأمثل لأعضائها من العلماء الشباب من اجل إعداد وتطوير المشاريع التعليمية والبحثية المشتركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً