العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

مصابيح تغير لونها ومقابس كهرباء ذكية

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

مصابيح مصنوعة من الصمامات الثنائية الباعثة للضوء «إل إي دي» مصممة بتقنيات بلوتوث، وقابسات كهرباء ذكية عرضتها شركة «ساتيكي» الأميركية، ومقرها سان دييغو. ودشنت الشركة، التي تقدم مجموعة متنوعة من أجهزة الكومبيوتر، والهواتف الذكية، وكماليات الأجهزة اللوحية «سبيكترم آي كيو بالب»، و«آي كيو بلاغ» في بداية شهر أبريل (نيسان) الحالي، حسبما أفادت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم الثلثاء (28 أبريل/ نيسان 2015).

ويتميز المصباح «سبيكترم آي كيو»، وقوته 8 واط، عن أكثر المنتجات الأخرى في قسم واحد على الأقل في أن سعره يبلغ 35 دولارا، مما يجعله من الخيارات ذات السعر المعقول في السوق. ويمكن التحكم فيه بالبلوتوث باستخدام جهاز يعمل بنظام «أندرويد»، أو «آي أو إس»، وهو ما يساعد في التخلص من الحاجة إلى مشترك كهربائي، أو توصيلة كهربائية.

ويتيح التطبيق المتوافر على الهاتف الجوال لك تشغيل اللمبة، أو إطفاءها، أو تغيير درجة إضاءة المصباح، أو لونه، مع العلم بأنه يمكن الاختيار بين ألوان يصل عددها إلى 16 مليون لون. ورغم أن الشركة نفسها لم تذكر قوة المصباح، يتكهن بعض المستخدمين على «أمازون» بأن قوتها لن تتجاوز الـ40 واط. ويذكر أن عدد ساعات الاستخدام المتوقعة لمصباح «آي كيو» (IQ) هي 25 ألف ساعة.

من جانب آخر، يبلغ سعر قابس «آي كيو» 35 دولارا أيضا، لكنه يباع حاليا مقابل 30 دولارا. وتم تصميم القابس بحيث يناسب مصدر التيار الكهربائي المتغير المعياري. ويتيح لك استخدام الهاتف الذكي، أو الجهاز اللوحي الخاص بك، تشغيل أي جهاز يتم توصيله بهذا المقبس الكهربائي من بعد. ويمكن تنظيم وقت الشحن. كذلك يمكن من خلال استخدام تطبيق «ساتيكي» معرفة مقدار الطاقة، التي استهلكها الجهاز الذي تم توصيله بهذا القابس، لكن يجب أن تكون على بعد 49 قدما من الجهاز حتى تتمكن من التحكم فيه وتوجيهه.

وهذه المصابيح والقابسات الذكية وسيلة لكل من يرغب في التخلص من فكرة المنزل الذي تتصل فيه الأجهزة ببعضها البعض. إنها غير باهظة الثمن، وغير قابلة للتلف بسبب سوء الاستخدام، ومفيدة بشكل واضح.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً