العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

مركز «تفاؤل» يطلق حملة للتوعية باضطراب التوحد

أطلق مركز «تفاؤل» حملته الرابعة للتوعية باضطراب التوحد تحت شعار «بتفاؤلي أتغلب على توحدي»، تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية باضطراب التوحد الذي اقرته الامم المتحدة في 2 أبريل/ نيسان من كل عام.

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين حياة الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا الاضطراب بما يكفل لهم التنعم بحياة كريمة على أكمل وجه ونشر ثقافة التوحد وتسليط الضوء على الصعوبات التي تعاني منها الأسر والعقبات التي تواجههم.

وتتضمن حملة هذا العام، عدداً من المحاضرات لأولياء الأمور والاختصاصيين من المدرسين وأيضاً الطلبة الذين يدرسون في المرحلة الثانوية والتغطيات التثقيفية والتفاعلية الموجهة إلى العاملين في المراكز الصحية، اذ تم اختيار 5 مراكز صحية على مستوى مملكة البحرين لتوعية المرضى والزائرين، بالإضافة إلى العاملين في المراكز من خلال المطويات والكتيبات.

وبحسب حديث مدير مركز «تفاؤل» أسامة مدبولي، فإن الحملة موجهة بشكل مباشر إلى المجتمع بجميع مؤسساته من أجل تخفيف العبء على الأسرة وتحقيق الشراكة بين الأسرة والمراكز الخدمية (التعليمية والتأهيلية).

وتضمن الحفل كلمة للمواطنة دلال الشروقي وهي أم لشاب من ذوي التوحد اذ شرحت تجربتها ورحلتها مع ابنها، كما اشتمل الحفل على عرض لتجربة أم لطفلة من ذوي التوحد وهي فاطمة ناصر من الإمارات تطرقت إلى تجربتها مع الدمج، كما ألقى أسامة مدبولي محاضرة تحدث فيها عن العلامات المبكرة للتوحد والحالات التي تستدعي مراجعة المختصين.

العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً