العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

«الخليج القابضة»: مجلس الإدارة لم ينسحب و«النصاب» يؤجل العمومية

قالت شركة الخليج القابضة، إن الاتهامات التي وجهتها شركة بيان للاستثمار لمجلس إدارة الشركة بانسحاب المجلس من الجمعية العمومية عارية من الصحة.

وأضافت «الشركة»، في بيان أن تأجيل الجمعية العمومية لمدة أسبوع بسبب عدم اكتمال النصاب، حفاظاً على حقوق المساهمين، وهو أمر عادي وطبيعي ويحدث مع كل الشركات.

وكانت «شركة» بيان للاستثمار، أحد مساهمي شركة الخليج القابضة، قد ذكرت في بيان لها، أنه بعد انتظار مساهمي مجلس إدارة شركة الخليج القابضة لاعتماد ميزانيات عدد أربع سنوات متصلة، تأخر في عرضها على المساهمين، انسحب أعضاء المجلس من الجمعية العمومية التي دعا إليها، رغم توافر النصاب الذي يجيز انعقاد الجمعية.

وأكدت شركة الخليج القابضة، أنه لم يحدث أي تغيير في جدول أعمال الجمعية العمومية، كما أن المساهمين الذين سيحضرون في الأسبوع المقبل هم نفس المساهمين ولن يكون هناك مساهمون جدد «مؤيدون» لمجلس الإدارة كما تدعي شركة بيان.

وقالت الخليج القابضة في بيانها، إنها نجحت في تجاوز الكثير من الصعوبات التي واجهتها، كما واجهتها غيرها من الشركات، بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وأشارت «بيان للاستثمار» إلى أن إدارة شركة الخليج القابضة قد انسحبت بعد أن تيقنت أن الحضور ليس معها، وإنما مع الفريق المقابل، وكان مستعداً للانتخابات وإزاحة الإدارة الحالية التي بددت 73 في المئة من رأس المال، حتى بيانات 2012 نتيجة خسائر متراكمة.

ومن جانبها، شددت الخليج القابضة، في بيانها على أن دعم حكومة البحرين مع تحرك الخليج القابضة بشكل فوري لاستئناف مشروع فيلامار وتأمين التمويل اللازم له من خلال اتفاقيات مع مصرف الراجحي، إلى جانب ثقة المساهمين ودعمهم لمجلس الإدارة كان وسيكون دائماً السبب الرئيسي لتحقيق الإنجازات.

ونقلت الصحف، الاثنين، عن رئيس مجلس إدارة شركة الخليج القابضة هشام الريس، أن العمل جارِ وبشكل حثيث على استكمال تطوير مشروع فيلامار في مرفأ البحرين المالي بحسب خطة الشركة التي تتابعها اللجنة المخصصة للمشاريع العقارية الكبرى في البحرين.

العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً