العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

الزياني: البدء في المرحلة الأولى من مشروع «موندليز»... وسيوفر 350 وظيفة نهاية 2016

في افتتاح معرض الأغذية والضيافة 2015

وزير الصناعة والتجارة يفتتح معرض الأغذية والضيافة
وزير الصناعة والتجارة يفتتح معرض الأغذية والضيافة

كشف وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني عن البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع شركة موندليز، حيث ستستثمر الشركة حوالي 95 مليون دولار، ووضح الوزير ان الشركة استثمرت في المشروع السابق نحو 75 مليون دولار، مما يؤكد على نجاح وجودها في البحرين، ومن المؤمل خلق صناعة تغذية جديدة.

وأكد الزياني انه ومع نهاية المرحلة الأولى في اواخر 2016، سيوفر المصنع 350 وظيفة مباشرة، ستنعكس بدورها أيضاً على تعزيز أكثر من 1000 وظيفة غير مباشرة بما يخدم الاقتصاد المحلي. ومن المتوقع أن يوفر هذا المصنع الذي سيلبي الطلب من أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا على مدى العشرين عاماً القادمة، المئات من الوظائف المباشرة الأخرى، فضلاً عن الحفاظ على آلاف الوظائف غير المباشرة، وذلك بحسب الخطط الاستثمارية في المستقبل.

وأضاف الوزير أن شركة «موندليز انترناشونال»، ستلبي الطلب المتزايد في اسواق الشرق الاوسط وشمال افريقيا على منتجات الشركة من البسكويت مثل «اوريو» و»ريتز».

وقد وقع الزياني مع مدير عام شركة «موندليز العالمية» تيري دانتن، عقداً لتأجير قسيمة صناعية في مدينة سلمان الصناعية بمنطقة الحد في وقت سابق هذا العام، إذ تمنح الشركة بموجب هذا العقد حق الانتفاع بمساحة 250 ألف متر مربع من المنطقة لتأسيس «شركة موندليز البحرين للبسكويت».

ومن المنتظر ان يدخل المصنع الجديد، مرحلة الانتاج الفعلي في وقت مبكر من عام 2016، حيث سيكون أحدث مصانع «موندليز انترناشونال» على مستوى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا التي تشهد زيادة مضطردة في مستويات الطلب على منتجاتها من البسكويت.

وأكد الوزير ان موندليز تمتلك أقوى العلامات التجارية العالمية مثل كرافت وتانغ ونابيسكو وكادبوري وأوريو وقهوة جاكوبس واليو وشوكولاته ميلكا وعلكة ترايدنت، وهذه العلامات التجارية معروفة في كل بلدان العالم.

وقد صرح الوزير «للوسط» على هامش رعايته معرض الأغذية بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات «معرض الأغذية والضيافة 2015»، الذي نظمته هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات في دورته السابعة بمشاركة من الشركات والمؤسسات المعنية بصناعة الأغذية والضيافة من داخل وخارج البحرين.

وتشمل هذه الشركات دولة الامارات العربية المتحدة، والكويت ماليزيا، وسلوفاكيا،واليابان، وايطاليا، وإندونيسيا، وتركيا وعدد كبير من الفنادق الرئيسية ودور الضيافة.يقدم المعرض فرصة سانحة للشركات وللعارضين لترويج منتجاتهم الحديثة وتجار التجزئة والمؤسسات المختصة بتصنيع وتوريد الأغذية والضيافة والموزعين وخبراء التبريد والتغليف ومصنعي معدات المطابخ والأغذية والمشروبات والعاملين في قطاع التموين والضيافة والفنادق والطهاة بالتواصل والالتقاء مع المتخصصين في قطاع التجارة والمهتمين بهذه الصناعة المتنامية في المنطقة.

ويأتى معرض الاغذية والضيافة 2015 الذي يقام بالتزامن مع معرض الصحة والعافية 2015 الذي تنظمه أيضاً هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات بتنوع العارضين استجابة لحاجات السوق المحلى من الشركات والمؤسسات المعنية ورجال الاعمال المهتمين والمختصين والمعنيين بقطاع الاغذية والضيافة في مملكة البحرين الراغبين في الترويج والتوسع في أسواق جديدة في ظل معدلات النمو المستمر في صناعة الاغذية والمشروبات والضيافة.

وكشفت هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات عن مشاركة الشيف نجلاء الشرشابي نجمة برنامج «على قد الأيد» الذي يعرض على قناة «CBC» وذلك ضمن فعاليات معرض الاغذية والضيافة 2015 وستلقى الشيف نجلاء الشرشابي مباشرة مع جمهور المعرض طوال الثلاثة أيام حيث ستقدم فقرات طبخ مباشر (Live Cooking) من الطبخ في الساعة الخامسة مساء طوال أيام المعرض، وسيستمتع الجمهور في اليوم الثالث بأطباق الإفطار المصرية المميزة في فقرة طبخ مباشر صباح اليوم الثالث أيضاً والموافق 30 أبريل 2015.

العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً