العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

خبراء البنك الدولي يناقشون في البحرين تقرير الضمان الصحي الوطني

بدأت صباح أمس الأحد (26 ابريل/ نيسان 2015)، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، سلسلة اجتماعات فريق خبراء الضمان الصحي في البنك الدولي الذين يزورون البحرين برئاسة فراس بن رعد بن الحسين خلال الفترة من 26 إلى 30 ابريل/ نيسان الجاري لعرض تقرير الضمان الصحي الوطني على الجهات المعنية.

وأوضح الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن الغرض من هذه الاجتماعات هو طرح مسودة تقرير الضمان الصحي الوطني على جميع الوزارات والجهات الحكومية المعنية، لمناقشته مناقشة مستفيضة قبل رفعه بشكل نهائي إلى الحكومة ومن ثم سيعرض على السلطة التشريعية ممثلة في مجلسي النواب والشورى.

وأشار رئيس المجلس الأعلى للصحة الى أن مسودة التقرير التي سيقدمها البنك تمثل ثمرة لجهود متواصلة على مدار عام كامل من الدراسة الميدانية وزيارات للجنة الضمان الصحي لعدد من الدول التي تمكنت من إحراز نقلة نوعية في تقديم الخدمات الصحية من خلال تطبيق الضمان الصحي بنجاح.

يشار إلى أن المجلس وقع في شهر مايو/ أيار 2014 عقد دراسة المشروع لمدة عام مع البنك الدولي.

إلى ذلك، أوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة أن فريق خبراء البنك الدولي سيعقدون عدة ورش عمل طيلة هذا الأسبوع لبحث التقرير النهائي بشكل مستفيض وإبداء مرئياتهم بشأنه.

العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:54 ص

      ويش يعني

      ويش يعني بسون لينا تامين صحي حالنا حال قطر؟؟ لو ويش الموضوع؟؟؟؟

اقرأ ايضاً