العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

وفد بحريني يلتقي بأمير إمارة المنطقة الشرقية ويشيد بالروابط الاقتصادية بين البحرين والسعودية

أعرب الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني السعودي المشترك عن اعتزازه وتقديره بالعلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع مملكة البحرين بشقيقتها المملكة العربية السعودية على كافة المستويات والأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك لدى زيارة الوفد البحريني يوم أمس الأحد إلى مقر أمير إمارة المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولقائه بالجانب السعودي بمجلس الأعمال المشترك.

وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بتنمية وتطوير القطاعين التجاري والصناعي في كلا البلدين، كما تم التأكيد على أهمية مضاعفة الجهود لزيادة حجم التبادلات التجارية بين الجانبين والتي وصلت إلى نحو 474 مليون دولار أمريكي حسب مؤشرات التجارة الخارجية لدى الجهاز المركزي للمعلومات للربع الأول من العام 2015، ومواصلة تكثيف اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال في كلا المملكتين.

وأشاد نائب رئيس الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني السعودي المشترك وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين عبدالحكيم الشمري بالعلاقات المتميزة بين قادة كلا المملكتين، مؤكداً أن انعكاسات ذلك أتت ثمارها على تنمية وازدهار العلاقات التجارية بين البلدين، لافتاً بأن الغرفة وبناءً على توجيهات القيادة في مملكة البحرين حريصة كل الحرص على تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية مع المملكة العربية السعودية خاصة ودول العالم عامة، كما نقل تحيات رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني السعودي خالد عبدالرحمن المؤيد وتمنياته بالتوفيق والنجاح لأعضاء جانبي مجلس الأعمال المشترك لخدمة وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكتين.

وقد عرض الشمري على صاحب السمو الملكي أمير إمارة المنطقة الشرقية عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك منها موضوع جسر الملك فهد وانسيابية حركة البضائع والمسافرين عليه، ورغبة الجانب البحريني بالاستثمار في قطاع التعليم بالمملكة العربية السعودية، وقطاع المقاولات، ودراسة لانشاء خط ملاحي بين المملكتين، وإقامة مصنع لتدوير مخلفات الإطارات، كما قدم السيد فيصل عبدالله العوضي عرضا تفصيلياُ حول مبادرة تكامل.

وقدم الشمري هدية تذكارية لأمير إمارة المنطقة الشرقية بمناسبة مرور 75 عاماً على إنشاء غرفة تجارة وصناعة البحرين والتي تعتبر أقدم غرفة تجارية بالمنطقة.

بعد ذلك تم عقد الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال البحريني السعودي المشترك بغرفة تجارة وصناعة البحرين في مبنى غرفة الشرقية، حيث رحب الجانب السعودي بنظيره البحريني الذي أشاد بدوره باللقاء المثمر والناجح مع أمير إمارة المنطقة الشرقية.

كما تم خلال الاجتماع تشكيل لجنة فرعية للاستثمار، وبحث آلية لدعوة وفود تخصصية سعودية إلى البحرين، وتكثيف اللقاءات الثنائية بين رجال الاعمال من كلا الجانبين وطرح فرص الاستثمار المتوافرة في كلا البلدين، إضافة إلى مناقشة فكرة انشاء شركة مشروع نقل بحري لنقل الركاب والبضائع.

كما بحث الاجتماع موضوع تنقل موظفي الشركات السعودية والبحرينية بين البلدين، إلى جانب امكانية اقامة معرض في مملكة البحرين لبحث فرص الاستثمار في كلا المملكتين، إضافة إلى بحث امكانية انشاء مشاريع مشتركة في المملكة العربية السعودية نظراً لوفرة المساحات والاراضي كمشروع محجر الصخور والمواشي واعادة تدوير الاطارات، كما تم مناقشة امكانية التعاون المشترك في قطاع التعليم بين المملكتين.

وفي ختام الزيارة اتفق الجانبان البحريني السعودي على أهمية التعاون وتضافر الجهود بين الطرفين خلال الفترة المقبلة لتحقيق النتائج المأمولة، كما تم تحديد تاريخ 13 سبتمبر المقبل موعد لعقد الاجتماع الثالث للمجلس في مقر غرفة تجارة وصناعة البحرين.

حضر اللقاء من الجانب البحريني نائب رئيس مجلس الاعمال البحريني السعودي المشترك وعضو مجلس الادارة عبدالحكيم الشمري، و:- يوسف صالح الصالح، درويش المناعي، خالد رحمة الدوسري، داوود عباس بلجيك، حسن ابراهيم كمال، عارف هجرس، سمير ناس، احمد جواهري، فيصل عبدالله العوضي، إلى جانب الرئيس التنفيذي للغرفة نبيل عبدالرحمن ال محمود، ومدير ادارة العلاقات عبدالعزيز الرفاعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً