العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ

تعادل ساوثامبتون مع توتنهام واستمرار نتائج ليفربول الهزيلة

سيتي يحافظ على الأمل بالمنافسة على اللقب

تعادل ساوثامبتون مع ضيفه توتنهام (2/2) أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

فعلى ملعب الأصدقاء سانت ماري ستاديوم، لم يستطع أي من الفريقين حسم نتيجة لقاء الصراع على إحدى بطاقتي التأهل للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) المخصصتين لصاحبي المركزين الخامس والسادس إذ يتنافسان عليهما مع ليفربول (57 نقطة مع مباراة مؤجلة). وتقدم ساوثامبتون مرتين، وعادل توتنهام مرتين.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل بعدما انتزع الايطالي غراتنسيانو بيليه بمجهود فردي الكرة من مدافع خارج المنطقة وهرب من آخر داخلها وتابعها بيسراه في قلب المرمى (29).

وأدرك توتنهام التعادل قبيل نهاية الشوط الأول عندما أرسل اريك داير كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها الأرجنتيني اريك لاميلا من بين مدافعين اثنين برأسه ارتطمت بيد الحارس كلفين ديفيس ودخلت شباكه (43).

وفي هذا الشوط، نجح حارس توتنهام الدولي الفرنسي هوغو لوريس العائد بعد غياب عن المراحل الثلاث السابقة بداعي الإصابة، في إبعاد عدة كرات متجهة إلى مرماه، فيما شكلت محاولة الضيوف خطورة أيضا على مرمى ساوثامبتون.

وفي الشوط الثاني، أهدر ستيفن ديفيس فرصة لا تتكرر لساوثامبتون بعد عدة نقلات رائعة للكرة وانفرد داخل المنطقة وسدد برعونة من مسافة قريبة ومن دون أية رقابة فذهبت كرته إلى عنوان آخر في المدرجات (53)، وسبقتها فرصتان لتوتنهام أقل خطورة. وتقدم ساوثامبتون مجددا عندما أرسل شاين لونغ كرة من الجهة اليمنى بعد 3 دقائق من نزوله بديلا لجيمس وارد، طار لها غراتسيانو بيليه فوق المدافعين ووضعها برأسه في قلب الشبكة على يمين لوريس (65).

وأدرك توتنهام التعادل عن طريق البلجيكي ناصر الشاذالي الذي تلقى كرة عميقة خلف الدفاع خارج المنطقة وهرب من ظله وواجه الحارس ديفيس ووضعها على يمينه باقتدار (70). وفي الوقت بدل الضائع، كاد الضغط الذي مارسه ساوثامبتون في الدقيقة يعيد إليه التقدم وسنحت له فرصتان من ضربتي رأس.

ورفع توتنهام رصيده إلى 58 نقطة وبقي سادسا بفارق الأهداف خلف ليفربول الذي تعادل سلبا مع مضيفه وست بروميتش البيون ويملك مباراة مؤجلة. وحافظ مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي على أمل ضئيل بالمنافسة على إحدى بطاقات التأهل المباشر الثلاث لدوري أبطال أوروبا بعدما قفز إلى المركز الثاني مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه أستون فيلا 3 /2.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 67 نقطة وصار ثانيا بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال الذي يستضيف اليوم تشلسي المتصدر (76)، ونقطتين امام جاره مانشستر يونايتد الذي يلعب في ضيافة ايفرتون اليوم أيضاً في ختام المرحلة، علما بأن كلا من أرسنال وتشلسي يملك مباراة مؤجلة.

وعلى ملعب الاتحاد وأمام أكثر من 45 ألف متفرج، تقدم صاحب الأرض بهدف سريع عبر الأرجنتيني سيرخيو اغويرو بمجهود فردي داخل المنطقة (3) رافعا رصيده إلى 21 هدفا فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين. وفي الشوط الثاني، أضاف المدافع الصربي الكسندر كولاروف الهدف الثاني من ركلة حرة (66) قبل أن يقلص طوم كليفرلي الفارق بتسديدة من خارج المنطقة (68)، وعادل الكولومبي كارلوس سانشيز بركلة ركنية (85).

وكانت الكلمة الفصل في اللقاء قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي حين أعاد البرازيلي فرناندينيو التقدم وبالتالي الفوز لمانشستر سيتي بتسجيله الهدف الثالث بعد ركنية نفذها كولاروف (89).

وعلى ملعب سيلهرست بارك، سقط كريستال بالاس أمام ضيفه هال سيتي بهدفين نظيفين سجلهما السنغالي دامي ندوي (51 و90+2). ولم تكن حال نيوكاسل أفضل فخسر في عقر داره سانت جيمس بارك وأمام نحو 47 ألف متفرج على يد ضيفه سوانسي سيتي 2/3.

وتقدم نيوكاسل بواسطة الاسباني ايوزي سواريز (20)، وعادل الضيوف عن طريق البرتغالي نيلسون اوليفيرا من ضربة رأس (45+2). وفي الشوط الثاني، منح الأيسلندي جيلفي سيغوردسون التقدم لسوانسي بتسجيله الهدف الثاني بعد 4 دقائق فقط بعد إن أحسن استثمار كرة من الإكوادوري جيفرسون مونتيرو (49).

وعزز جاك كورك هذا التقدم بالهدف الثالث (71) قبل أن يقلص نيوكاسل الفارق عن طريق البديل الهولندي سيم دي يونغ (87).

وتعادل ستوك سيتي مع سندرلاند بهدف لتشارلي آدم (27) مقابل كونور ويكهام (1)، وكوينز بارك رينجرز مع وست هام (صفر/صفر). وخسر بيرنلي أمام ضيفه ليستر سيتي صاحب المركز الأخير بهدف لجيمي واردي.

واتفورد أول العائدين إلى الممتاز

وقد يكون ليستر سيتي أول العائدين إلى الدرجة الأولى، فيما أصبح واتفورد أول العائدين إلى الدوري الممتاز بفوزه على مضيفه برايتون (2/صفر)، وتعادل نوريتش سيتي رابع الترتيب مع مضيفه روذرهام 1/1، وخسارة ميدلزبره الثالث أمام فولهام 3/4.

ويتصدر واتفورد الدرجة الأولى برصيد 88 نقطة بفارق 4 نقاط أمام كل من بورنموث وميدلزبره و5 نقاط أمام نوريتش قبل مرحلة واحدة من ختام بطولة الدرجة الأولى.

العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً