العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ

بايرن بطلٌ نظرياً لـ «البوندسليغا» ودورتموند يواصل خطه التصاعدي

احتفظ بايرن ميونيخ نظريا بلقبه للموسم الثالث على التوالي بعد فوز بشق النفس على ضيفه هرتا برلين 1/صفر أمس (السبت) في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز أرينا وأمام 75 ألف متفرج، انتظر الفريق البافاري حتى الدقيقة 80 ليسجل الهدف الوحيد عن طريق صانع ألعابه باستيان شفاينشتايغر بعدما تلقى كرة من ميتشل فايزر. وصار رصيد بايرن ميونيخ 76 نقطة وتقدم بفارق 15 نقطة على ملاحقه فولفسبورغ بطل 2009 الذي يخوض اليوم مباراة نارية هامة لصراع المشاركة في دوري الأبطال ضد مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

ويكفي بايرن ميونيخ فارق الأهداف بينه وبين فولفسبورغ والذي يصل إلى الضعف (+64 مقابل +32)، لاعتلاء منصة التتويج للمرة الخامسة والعشرين في مسيرته (رقم قياسي).

وواصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسمين الماضيين والمتعثر في النسخة الحالية إذ كان يقبع في المركز الأخير، خطه التصاعدي بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2/صفر على ملعب سيغنال ايدونا بارك. وأنهى بوروسيا دورتمومد الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، جاء الأول عبر الغابوني بيار ايميرك اوباميانغ من ركلة جزاء تسبب بها سوني كيتل (24). وأضاف الياباني شينجي كاغاوا الثاني مستفيدا من تمريرة أرسلها له الغابوني (32).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع أي من الفريقين على رغم المحاولات الجديدة تسجيل أي هدف فصار رصيد بوروسيا دورتموند 39 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب راين اينرجي شتاديون وأمام 45600 متفرج، استطاع كولن خطف نقطة ثمينة من ضيفه باير ليفركوزن الثالث والذي رفع رصيده إلى 55 نقطة متقدم بفارق نقطة واحدة على شريكه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يستضيف اليوم فولفسبورغ الثاني في قمة المرحلة.

وانتظر باير ليفركوزن حتى مرور ساعة كاملة لافتتاح التسجيل بعدما مرر الدولي الألماني من أصل مغربي كريم بلعربي كرة متقنة إلى يوليان براندت أنهاها في أعلى الزاوية اليسرى (60). ومنح العقم الهجومي لباير ليفركوزن الثقة للاعبي كولن فهاجموا بكثافة وأدركوا التعادل اثر تمريرة راسية من انطوني اوجاه تابعها البديل النرويجي بارد فينيه في شباك الحارس بيرند لينو (83).

وعلى ملعب نورد بنك أرينا وأمام أكثر من 51 ألف متفرج، تخلى هامبورغ عن المركز الأخير بفوزه الصعب على ضيفه اوغسبورغ 3/2. ودك هامبورغ شباك ضيفه بهدفين مبكرين عن طريق الكرواتي المخضرم ايفيكا اوليتش (11) وبيار ميشال لاسوغا من ضربة رأس اثر عرضية من ماتياس اوسترزوليك (19). ورد اوغسبورغ مقلصا الفارق عن طريق الأرجنتيني راؤول بوباديا بضربة رأس أيضا إذ تابع كرة نفذها توبياس فيرنر من ركلة حرة (25).

وفي الشوط الثاني، أدرك اوغسبورغ مفاجأة الموسم التعادل بواسطة توبياس فيرنر بعد هجمة مرتدة بقيادة اوباميانغ وتمريرة إلى الأول الذي أنهى الكرة في الشباك (69). ورد لاسوغا سريعا معيدا التقدم لشتوتغارت بعد إن استثمر تمريرة رأسية من المجري زولتان شتايبر (71).

وصعد هامبورغ إلى المركز السادس عشر الذي يحتم على صاحبه خوض ملحق فاصل مع ثالث الدرجة الثالثة من اجل البقاء او الهبوط، برصيد 28 نقطة وتقدم بفارق نقطة على شتوتغارت الذي تعادل مع ضيفه فرايبورغ 2/2، وبارادورن الذي يلعب اليوم مع ضيفه فيردر بريمن.

وعلى ملعب غوتليب دايملر أرينا وأمام 58 ألف متفرج، زار شتوتغارت شباك ضيفه مرتين في الشوط الأول عبر دانيال غينتشيك (24) ومارتن هارنيك 27). وفي الشوط الثاني، راد فرايبورغ مرتين مدركا التعادل، الأول من ركلة جزاء نفذها نيلز بيترسن (58) وطرد المتسبب بها المدافع التشيكي آدم هلوسيك لنيله الصفراء الثانية. وانتزع نيلز بيترسن نقطة ثمينة من فم المضيف بتسجيله الهدف الثاني بعد إن وصلته كرة داخل المنطقة من اوليفر سورغ (85).

وعلى ملعب آيه دبليو دي وأمام 46200 متفرج سقط هانوفر أمام ضيفه هوفنهايم 1/2. وخرج الفريقان أحبابا من الشوط الأول فتفدم هوفنهايم بهدف مفاجئ قبل أن تنقضي الدقيقة الأولى بواسطة الفرنسي انطوني موديست (1)، ورد أصحاب الأرض من ركلة جزاء نفذها قائده النمسوي لارس شتيندل (24). وفي الشوط الثاني، خطف هوفنهايم هدف الفوز والنقاط الثلاث عبر زفن شيبلوك اثر تمريرة من المجري آدم شالاي (83).

وكانت المرحلة افتتحت أمس الأول بفوز ماينتس على ضيفه شالكه 2/صفر.

العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً