العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

«الأشغال» تعتذر لإزعاج المواطنين من أعمال الإنشاء بـ «اللوزي» وتدعو للتحلي بالصبر

إشارة إلى ما نشر بصحيفة «الوسط» في العدد (4574) مؤخراً، بزاوية (محليات)، تحت عنوان «مواطنون يشكون تضررهم من أعمال الإنشاء والصيانة بـ (اللوزي)» حول تضرر المواطنين جراء أعمال الوزارة بالمنطقة المذكورة.

نفيدكم علماً بأن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، تقوم حالياً بتنفيذ أعمال مشروع تطوير المجمعات 1020، 1203 و1205، وشارع رقم 3 بمدينة حمد، بكلفة تبلغ 754.712 ديناراً، علماً بأن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 35 في المئة، حيث يتم تنفيذ المشروع من قبل شركة عبدالكريم الجهرمي للمقاولات بعد ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، حيث يخدم المشروع نحو 75 قسيمة سكنية في المنطقة. ومن المؤمل انتهاء المشروع بنهاية الربع الثاني من العام 2015.

ويتضمن المشروع تحويل شارع 3 إلى شارع مزدوج بطول 1.280 متراً وتطوير طريقي 309 و323 بطول 935 متراً، كما يشتمل المشروع على إزالة الأسفلت الحالي في الشارع المذكور وإنشاء شارع جديد بمسارين يمتد من شارع رقم 3 إلى الدوار الثاني في مدينة حمد، ووضع القنوات الأرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي، وحماية الخطوط التابعة للخدمات الأخرى، ووضع الطبقات الرئيسة المكونة للطرق ثم الرصف باستخدام الأسفلت. وسيتم تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع، كما سيتم تركيب أعمدة للإنارة بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء.

وفيما ما يتعلق بملاحظة المواطن حول «تطاير الغبار من الشاحنات المحملة بالصخور والرمال»، نود الإفادة بأن مهندسي الوزارة قاموا بالإيعاز إلى مقاول المشروع برش الماء باستمرار وخصوصاً مع حركة الشاحنات وتسببها في إثارة الغبار المتطاير، حيث إن حركة الشاحنات في موقع العمل محددة في نقل المواد غير الصالحة من الموقع أو جلب مواد الإنشاء وهي محصورة في إطار حدود الشارع الذي يجري إنشاؤه.

وتهيب الوزارة من جميع المواطنين القاطنين بالمنطقة التحلي بالصبر والتعاون مع الوزارة لتنفيذ أعمال هذا المشروع وذلك بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على هذه الطرق، وسلك مسارات بديلة إن أمكن حفاظاً على سلامتهم.

ختاماً، تعتذر الوزارة عن أي إزعاج قد ينتج جراء هذه الأعمال، نظراً لأهمية المشروع في تطوير الطرق وفتح منافذ جديدة تخدم أهالي المنطقة وتحد من الازدحامات المرورية.

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:41 ص

      مجمع 711

      أكثر من 3 سنوات والعمل لازال قائم
      البيوت تهتز والجدران تبططت
      ولا حياة لمن تنادي
      والسبب
      المقاول ينزل عدد عمال أقل بكثير من حجم العمل
      الميزانية غير كافية مما يستدعي المقاول للتملص

    • زائر 2 | 1:46 ص

      شوارع الفقاره

      لوشوارع غير نجان من زمات تعدلت وتسوت لانها شوارع هالفقاره وهالمساكين له من جدي
      أعتذار وتحلي بصبر
      ا

    • زائر 1 | 10:11 م

      مللتونا

      لوعتوا جبدنا في هالوزي كل يوم سالفه المفروض من قبل مايسكنون الناس مو الحين ياين تطورون لوعه جيد

اقرأ ايضاً