العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ

"الجمري الخيرية" تنظم "مسار التميز" غداً بمشاركة أكاديميين ومختصين

المنامة - جمعية الشيخ الجمري الخيرية 

تحديث: 12 مايو 2017

مواصلة لبرنامجها الداعم لطلبة وطالبات الثانوية العامة، تنظم جمعية الشيخ الجمري الخيرية ملتقى "مسار التميز" صباح يوم غدٍ السبت (25 أبريل/ نيسان 2015) في نادي الشباب بجدحفص.

يبدأ برنامج الملتقى عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً، ويهدف إلى تعريف طلبة وطالبات الثانوية العامة بأهمية اختيار التخصصات الجامعية المناسبة لقدراتهم الذاتية من جهة ولاحتياجات سوق العمل من جهة إخرى. كذلك يعمل الملتقى على تهيئة الطلبة والطالبات وتزويدهم بمهارات اجتياز المقابلات الشخصية.

يتحدث في الملتقى المدرب المعتمد في مجال تطوير القدرات الذاتية والبرمجة العصبية NLP المهندس السيد بدر العلوي.

رئيس جمعية الشيخ الجمري الخيرية مجيد السيد علي أكد أن تنظيم الملتقى "يأتي منسجما مع أهداف الجمعية وسعيها لخلق جيل متعلم وواعي وقادر على تحقيق أهدافه ورسم مستقبله. كما يأتي انطلاقاً من حرص الجمعية على تنظيم البرامج التوعوية الداعمة لطلبتنا وطالباتنا الأعزاء".

من جانبها أكدت رئيس لجنة الرعاية الأكاديمية فاطمة السهلاوي إلى أن ملتقى "مسار التميز" يتكفل بتوعية طلبة وطالبات المرحلة الثانوية بمتطلبات الانتقال إلى المرحلة الجامعية، مشيرة إلى أن الكثير من خريجي وخريجات الثانوية العامة "يفتقدون في بعض الأحيان القدرة على تحديد المسار الجامعي الأفضل والذي يتناسب مع قدراتهم من جهة ويلاءم متطلبات سوق العمل من جهة أخرى".

وأشارت السهلاوي إلى أن ملتقى "مسار التميز" الذي يقام غداً، يعد السادس ضمن سلسلة من البرامج التي تصب في خدمة المجال التعليمي والأكاديمي، والموجهة لطلبة وطالبات الثانوية العامة" مفيدة بأن الملتقى "يسعى إلى تعريف الطلبة بآلية الانتقال من حياة المدرسة للحياة الجامعية وكذلك المهنية كما يطرح السياقات التي يمكن أن تؤثر على اختيارات الطلبة وقراراتهم كالنظام التعليمي والبيئة الاقتصادية والأنظمة الاجتماعية. إلى جانب ذلك يسعى الملتقى إلى تعريف الطلبة بفرص التوظيف مع توضيح للعلاقة بين التعليم العالي وسوق العمل".

وتولي جمعية الشيخ الجمري الخيرية مشاريع الدراسة الجامعية اهتماما خاصاً وذلك عبر لجنة الرعاية الأكاديمية التي تتولى فاطمة السهلاوي رئاستها في الدورة الحالية.

يشار إلى أن جمعية الشيخ الجمري الخيرية تأسست في العام 2008 وهي تعني بتقديم الخدمات والأنشطة الخيرية بما يمكن له الارتقاء بالعمل الخيري وتحقيق مفهوم التنمية المستدامة لكافة فئات المجتمع. وتتضمن اهتمامات الجمعية ومجالات نشاطها إقامة وتنظيم الأنشطة والبرامج الأكاديمية والثقافية والاجتماعية، عدا عن اهتمام الجمعية الخاص بمجال الدراسات والبحوث وتشجيعها لهذا الجانب عبر تأسيسها مركز متخصص يعني بهذا الجانب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً