العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

اتحاد الكرة اليوناني يواجه شبح الإيقاف الدولي بسبب قانون الرياضة الجديد

حذر الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم أن اليونان قد تواجه شبح الطرد النهائي من جميع المنافسات الدولية إذا طبقت الحكومة اليونانية قانون الرياضة الجديد الذي أعدته للإصدار في المستقبل القريب.

وأعرب الاتحادان الدولي والأوروبي في خطابهما المرسل إلى رئيس اتحاد الكرة اليوناني جيورجيوس كريتزيكيس، عن قلقهما من القانون الجديد الذي تعده الحكومة اليونانية برئاسة اليكسيس تسيبراس.

وقال الاتحادان في خطابهما: "إذا تم تطبيق القانون بالوضع الذي هو عليه لا مجال أمامنا إلا أن نرفع القضية إلى القائمين على شؤون فيفا ويويفا لإصدار العقاب المناسب والذي سيتضمن إيقاف الاتحاد اليوناني لكرة القدم".

وذكر الخطاب: "نذكركم أن إيقاف الاتحاد اليوناني يعني فقدانه حقوقه كاملة كعضو في فيفا أو يويفا بشكل فوري مما يعني أنه لن يسمح لأي فريق يوناني بالمشاركة في المسابقات التابعة لليويفا أو الفيفا".

ويرى كل من يويفا وفيفا أن قانون الرياضة اليوناني الجديد سيؤثر بشكل بالغ على استقلالية الاتحاد اليوناني.

وأرسل نادي أولمبياكوس، أحد أعرق الأندية اليونانية خطابا إلى الحكومة اليونانية أمس الأربعاء، محذرا فيه من مغبة العقوبات المحتملة من قبل فيفا ويويفا ومن أثار تلك العقوبات شديدة الضرر على الكرة اليونانية بشكل عام.

ويخضع قانون الرياضة اليونانية الجديد، الذي أعدته الحكومة لمواجهة العنف في الكرة اليونانية، للمناقشة والدراسة من قبل البرلمان اليوناني في الوقت الراهن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً