العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

«العين» ينعش آماله بتجاوز الشباب السعودي بهدف جيان

المجموعة الأولى تؤجل الحسم إلى الجولة الأخيرة

عزز العين الإماراتي آماله في التأهل لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما انتزع فوزا ثمينا (1/ صفر) من مضيفه الشباب السعودي في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثانية بالبطولة أمس (الأربعاء)، التي شهدت أيضا تعادل نفط طهران الإيراني )(1/1) مع ضيفه باختاكور الأوزبكي.

ويدين العين، الذي توج مؤخرا بلقب الدوري الإماراتي، بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه الغاني أسامواه جيان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58.

وارتفع رصيد العين بهذا الفوز إلى تسع نقاط، ليرتقي إلى صدارة المجموعة، فيما توقف رصيد الشباب عند نقطتين ليظل قابعاً في ذيل الترتيب، ويودع المسابقة رسميا من الدور الأول.

في المقابل، فرض باختاكور الأوزبكي التعادل (1/1) على مضيفه نفط طهران الإيراني في وقت سابق.

وفشل نفط طهران في المحافظة على تقدمه بهدف حمل توقيع غلام رضا رضائي في الدقيقة (25) بعدما أدرك فلاديمير كوزاك التعادل لمصلحة باختاكور في الدقيقة (36).

وبات نفط طهران بتلك النتيجة في المركز الثاني، بعدما أصبح رصيده ثماني نقاط، بينما ارتفع رصيد باختاكور إلى 6 نقاط ليظل في المركز الثالث. ويخرج نفط طهران لملاقاة مضيفه العين في الجولة الأخيرة بالمجموعة يوم السادس من (مايو/ أيار المقبل)، فيما يلتقي باختاكور مع ضيفه الشباب في الجولة ذاتها باليوم نفسه.

المجموعة الأولى

انتزع النصر فوزا صعبا من مضيفه بونيودكور الأوزبكي بهدف نظيف. ويدين النصر بهذا الفوز لأدريان ميرزيفسكي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (33).

وشهدت المباراة طرد أنفار جافوروف في الدقيقة (70) بعد حصوله على إنذارين ثم البطاقة الحمراء.

وبهذا الفوز جدد النصر آماله لبلوغ دور الستة عشر من البطولة بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط واحتل المركز الثاني مؤقتا. في المقابل ودع بونيودكور البطولة رسميا بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة فقط.

وفي مباراة أخرى فاز لخويا القطري على ضيفه بيروزي الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت أمس (الأربعاء) أيضا. سجل أهداف لخويا يوسف المساكني ونام تي هي وعلي عفيف في الدقائق (69) و(83) و(90).

وبنتائج الأمس تصدر لخويا القطري قمة المجموعة الأول من البطولة برصيد 10 نقاط وحل بيروزي الإيراني في المركز الثاني برصيد 9 نقاط بينما جاء النصر في المركز الثالث برصيد 8 نقاط وحل بونيودكور في المركز الرابع بنقطة واحدة.

ويتنافس لخويا وبيروزي والنصر في الجولة الأخيرة على التذكرتين المؤهلتين لدور الستة عشر من البطولة بينما ودع بونيودكور منافسات البطولة رسميا. ويستضيف النصر نظيره لخويا في الجولة الأخيرة من هذا الدور يوم 6 مايو المقبل بينما يحل بونيودكور الأوزبكي ضيفا على بيروزي الإيراني في اليوم نفسه.

فعلى استاد يار سيطر النصر على مجريات الشوط الأول الذي جاء سريعا من الطرفين وشن الفريق السعودي هجمات متتالية على مرمى بونيودكور الذي اعتمد على تضييق المساحات واللعب بخطة دفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة (28) كاد الفريق الأوزبكي أن يفتتح التسجيل عندما قابل تيمور أيوبوف كرة عرضية برأسه لكن عبدالله العنزي أبعدها وأخرجها الدفاع لركنية لم يستفد منها الفريق الأوزبكي.

وفي الدقيقة (33) فاجأ لاعب النصر ادريان ميرزيفسكي الجميع بإحرازه الهدف الأول للفريق السعودي عندما سدد كرة أرضية قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الفريق الأوزبكي.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً