العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

بعد الإطاحة بـ «أمراء باريس»... نيمار يشيد بإنييستا

أشاد نيمار الذي أصبح، أمس الأول (الثلثاء)، ثاني لاعب برازيلي يسجل 10 أهداف أو أكثر في مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية بعد ماريو جارديل، بزميله اندريس انييستا بعد فوز فريقهما برشلونة الإسباني على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2 - صفر في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبلغ برشلونة الدور نصف النهائي للمرة السابعة في آخر 8 مواسم والحادية عشرة في حقبة دوري الأبطال (رقم قياسي) والثلاثين في تاريخه، بعد أن حسم مواجهته مع سان جرمان 5 - 1 بمجمل مباراتي الذهاب والإياب بفضل نيمار الذي سجل هدفي لقاء أمس الأول ليصبح أول لاعب على الإطلاق في تاريخ المسابقة يسجل خمسة أهداف في مرمى فريق واحد (سجل ذهاباً وإياباً في دور المجموعات من النسخة الحالية وفي لقاء الأربعاء الماضي).

وسجل نيمار هدفه الأول في الدقيقة 14 إثر مجهود فردي رائع للقائد انييستا الذي توغل من منتصف ملعب فريقه وصولاً إلى مشارف منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة بينية متقنة للنجم البرازيلي الذي تخطى الحارس الإيطالي سلفاتوري سيريغو وسدد في الشباك الخالية.

وأشاد مهاجم سانتوس السابق بـ «الفريق بأكمله وما قدمه جميع اللاعبين من عمل كبير»، منوهاً بشكل خاص بالأداء المميز الذي قدمه انييستا، قائلاً: «قام بحركة رائعة ليتركني وحدي أمام المرمى، فتعين عليّ فقط مراوغة حارس المرمى ووضع الكرة في الشباك».

ولم يخفِ نيمار فرحته بالمستوى الذي ظهر به في موسمه الثاني مع برشلونة إذ رفع رصيده الشخصي إلى 30 هدفاً في 41 مباراة رسمية بقميص النادي الكاتالوني، قائلاً: «أنا سعيد للغاية بالموسم الذي أحققه لكني أسعد بما يقدمه رفاقي من أداء كبير. يجب أن نواصل على هذا المنوال لبلوغ هدفنا وهو الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا».

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً