العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

بايرن ميونيخ أنهى أسبوعاً من القلق في ليلة ساحرة

وضع بايرن ميونيخ الألماني نهاية استثنائية لأسبوع عانت فيه جماهيره من قلق كبير بشأن أمل الفريق في التتويج بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال للمرة الثانية خلال ثلاثة أعوام، لتنهال عبارات الإشادة والثناء على المدير الفني جوسيب غوارديولا ولاعبي الفريق.

ونشرت صحيفة «شبيجل» في موقعها على الإنترنت عنوانا حمل كلمتي «انتصار غوارديولا»، إذ أكدت التقارير الإعلامية في ألمانيا أن فوز بايرن على بورتو البرتغالي مساء أمس الأول (الثلثاء) في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، يعد إنجازا تدريبيا جديدا للأسباني غوارديولا.

كان بايرن ميونيخ بطل أوروبا خمس مرات قد خسر ذهابا على ملعب بورتو 1-3 الأسبوع الماضي لكن الفريق البافاري قدم ليلة ساحرة لجماهيره مساء أمس الأول وتقدم بخمسة أهداف خلال الشوط الأول قبل أن ينهي المباراة فائزا 6-1 ليتأهل عن جدارة إلى الدور قبل النهائي بالبطولة الأوروبية بنتيجة 7-4 في مجموع المباراتين.

وذكرت صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» أن خطة غوارديولا « سارت بشكل مثالي»، مشيرة إلى أن غوارديولا ركز على نقاط الضعف في دفاع بورتو في ظل إيقاف لاعبيه الأساسيين دانيلو وأليكس ساندرو.

وجاء إشراك خوان بيرنات وماريو غوتزه في الجانب الأيسر ورافينها وفيليب لام على الجانب الأيمن ليضع بورتو تحت ضغط دائم، وقد جاءت جميع الأهداف الثلاثة الأولى من ضربات رأسية من تياغو ألكانترا وروبرت ليفاندوفسكي وجيروم بواتينغ.

وذكرت صحيفة «فرانكفورت» أنه في غياب اللاعبين الكبيرين آريين روبن وفرانك ريبيري، ظهرت إمكانات أخرى في بايرن ميونيخ.

وجاءت المباراة مختلفة تماما عن سابقتها في البرتغال، إذ بدا بايرن ميونيخ المنكوب بالإصابات، مجهدا للغاية على ملعب بورتو وغاب تماما عن مستواه.

وكانت الهزيمة في البرتغال قد أسفرت في اليوم التالي عن استقالة مفاجئة لطبيب بايرن ميونيخ هانز مولر وأعضاء فريقه الطبي، مرجعا السبب في ذلك إلى إلقاء اللوم عليهم في هزيمة الفريق.

وكان خروج بايرن ميونيخ من دور الثمانية على يد بورتو سيشكل إخفاقا في سجل غوارديولا، على رغم أن الفريق اقترب بشكل كبير من ثنائية الدوري والكأس لكن يظل لقب دوري أبطال أوروبا المطلب الرئيسي.

وقال مدير الكرة بالنادي ماتياس سامر: «كلنا هنا نثق بهذا الفريق طوال الوقت... نعرف أنه يمكننا الاعتماد عليه... خططنا كانت جيدة وإشراك فيليب لام في الجهة اليمنى فاجأهم (بورتو)... غوارديولا مهم للغاية للكرة الألمانية وبايرن ميونيخ».

كذلك وصف توماس مولر الذي سجل الهدف الرابع ليتصدر قائمة هدافي بايرن ميونيخ في دوري الأبطال برصيد 27 هدفا، الليلة الماضية بـ»الرائعة».

ووصف غوارديولا ما قدمه فريقه بأنه «جنون»، والآن يمكنه التفكير بشأن المواجهة المحتملة في الدور قبل النهائي أمام فريقه السابق برشلونة الإسباني.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً