العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

اتحاد الريف يتأهل لنهائي دوري «ثانية الطائرة» لملاقاة بني جمرة

تأهل اتحاد الريف كما كان منتظراً إلى المباراة النهائية لدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة وذلك بعدما حقق فوزه الثالث مقابل انتصار وحيد للرفاع الشرقي، فوز الأمس جاء بنتيجة (3/1)، ليضرب (الريف) موعداً مرتقباً مع بني جمرة الذي تأهله في وقت سابق للنهائي.

وجاءت نتائج الأشواط: (25/15، 23/25، 25/13، 25/17).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الريف تمكن من بسط سيطرته على مجريات الشوط وذلك بفضل الأداء الجماعي الذي تم انتهاجه من جهة، ومن قوة الصد والإرسال الموجه من جهة أخرى. في الجهة المقابلة افتقد الشرقي للاستقبال كما أنه عانى كثيراً في الهجوم وخصوصاً بعد عودة عبدالرحمن خالد لمركزه بصناعة الألعاب. علماً بأن الشوط انتهى بحائط صد من جاسم حسن أمام عبدالله الكعبي.

في الشوط الثاني تغير الحال، الشرقي نداً قوياً لمنافسه إذ حاول الفريقان التنويع في الشق الهجومي كما أن حوائط الصد حققت بعض النقاط لهما دون نسيان بعض الأخطاء.

ومع دخول الشوط في نقاطه الأخيرة برز الصد عند الشرقي بقيادة عبدالرحمن خالد أمام علي عبدالواحد الذي وقع ضحية لتألق الصد مرة أخرى أمام عبدالله سعيد الذي اصطاد سيد بدر عيسى لينتهي الشوط شرقاوياً (25/23).

في الشوط الثالث، بدأ الريف منذ البداية بالمعد محمود حسين وأعاد عيسى الحايكي كلاعب أساسي. الريفاوية عادوا لجماعية الأداء وفعالية مركز (3) عبر أحمد حمد ومحمد حبيب سواءً تعلق ذلك بالهجوم أو الصد كما أن عيسى الحايكي وعلي عبدالواحد حققا نقاطا إضافية من الأطراف.

وفي ظل معاناة الشرقي الكبير بالاستقبال والتخليص وكذلك التغطية أنهى سيد بدر الشوط بنتيجة (25/13) للريفاوية.

في الشوط الرابع، لجأ الفريقان لتغييرات في التشكيل، عبدالرحمن خالد يعود كضارب، والريف عبر مدربه إبراهيم علي يدخل من جديد جاسم حسن ومحمد جابر. وعلى رغم التكافؤ الذي عرفه الشوط في النصف الأول، إلا أن قوة مركز (3) عند الريف لعبت دوراً في أخذه للأسبقية كما أن علي عبدالواحد حصد نقاطاً متتالية بالهجوم من مركز (4)... وبفضل إرسال مباشر من أحمد حمد انتهى الشوط لاتحاد الريف بنتيجة (25/17). أدار اللقاء طاقم مكون من الدولي سيد جعفر حسين وعلي كاظم. علماً بأن الشوط الرابع تأخرت انطلاقته بسبب إشكالية حدثة بين بعض جماهير اتحاد الريف ولاعب الشرقي محمد عمر الذي قام بـ»حركة غير أخلاقية» بعد ذلك لكن الحكم لم يرها وهذا أثار الجماهير أكثر واستدعى ذلك تدخل رئيس الجهاز بالنادي محمد كاظم لاحتواء الموقف.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً