العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

فلسطين تتخطى العراق برباعية ومنتخبنا يخسر من الإمارات

في بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية للفتيات

الماحوز - اللجنة الإعلامية 

22 أبريل 2015

تمكن المنتخب الفلسطيني من تحقيق فوز على نظيره العراقي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس (الأربعاء) على استاد النادي الأهلي بالماحوز، لحساب الجولة الثالثة لبطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية للفتيات تحت 14 عاما والتي تستضيفها البحرين حتى يوم السبت المقبل.

ووصل المنتخب الفلسطيني بعد الفوز يوم أمس إلى 6 نقاط، في الوقت الذي ظل المنتخب العراقي متذيلا للترتيب بدون نقاط.

وشهد الشوط الأول تبادلا للسيطرة على الكرة بين الفريقين، بيد أن المنتخب الفلسطيني كان الأكثر نجاعة على المرمى، حيث سددت لاعبته سيرين كرة خطيرة من ضربة حرة تصدت لها الحارسة العراقية زينب أحمد بامتياز. وواصل المنتخب الفلسطيني عملياته الهجومية لتثمر عن حصوله على ركلة جزاء سددتها بنجاح اللاعبة ليلى الشيخ على يمين حارسة العراق. وحاول الفريقان عبر العديد من الفرص التي سنحت لهما، لكن دون أي تغيير يذكر، لينتهي الشوط الأول بتقدم فلسطين بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب الفلسطيني تعزيز تقدمه في اللقاء، بيد أنه وجد دفاعا عراقيا منظما، والذي ظهر في حالة أفضل من اللقاء الأول أمام منتخب الأردن، في الوقت الذي عملت فيه العراقيات على الاعتماد على العمليات المرتدة ولكن دون فائدة تذكر على المستوى التهديفي. وحصل المنتخب الفلسطيني على منيته بعد أن سجلت لاعبته الهدف الثاني من ركلة حرة سكنت يمين الحارسة العراقية. وقلص المنتخب العراقي النتيجة بعد أن سجلت لاعبته فاطمة قاسم هدف التقليص بعد دقائق معدودة من الهدف الثاني لفلسطين. وعاد المنتخب الفلسطيني ليسجل هدفه الثالث في اللقاء عن طريق لاعبته بيان قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، قبل أن تضيف اللاعبة حلا الهدف الرابع، في الوقت الذي سجل فيه منتخب العراق هدفا ثانيا عن طريق لاعبته رانيا قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة.

منتخبنا يخسر من الإمارات

تلقى منتخبنا الوطني للفتيات هزيمته الثانية أمام المنتخب الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتصدر المنتخب الإماراتي بذلك الترتيب برصيد تسع نقاط أثر ثلاث انتصارات متتالية.

وكان الشوط الأول من اللقاء قد انتهى بهدفين نظيفين للمنتخب الإماراتي، وذلك بعد أن نجحت فتيات الإمارات في استغلال الأخطاء التي وقعن فيها لاعبات البحرين بالرغم من سيطرتهن على جانب من مجريات الشوط الأول، وافتتحت اللاعبة روان عبدالله التسجيل، قبل أن تعود زميلتها اللاعبة مروة عبدالله مجدداً وتعزز الفارق وترفعه لهدفين. وتسبب الإرهاق والحمل البدني الشديد الذي تعرضت له لاعبات الإمارات على مستواهن في شوط المباراة الثاني والذي شهد في بدايته عودة سريعة لفتيات الأحمر بتسجيل هدف التقليص عن طريق اللاعبة ليلى، لكن سرعان ما عاد الإمارات وسجل هدفا رفع الفارق بعد مرور دقيقة واحدة فقط عن طريق اللاعب طرفة عبدالناصر بعد توغلها في عمق منطقة جزاء الأحمر.

وشهد اللقاء حضوراً جماهيراً جيداً من قبل أولياء أمور اللاعبات البحرينيات، أدار اللقاء طاقم مكون من حكم الساحة يونغ شي تنع من الصين تايبه وساعده كلاً من روباديف جورسامي من الهند، والمساعد الثاني سماح سعيد موسى من الأردن، والحكم الرابع خوله وليد يوسف من الأردن.

حسان: قدمنا مستوى جيداً على الرغم من الخسارة

أوضح مدرب منتخبنا الوطني للفتيات تحت 14 عاماً خالد حسان أن الخسارة من الإمارات ليست مقياساً لأداء المنتخب في المباراة، حيث كان يستحق الخروج بنتيجة أفضل بعد سلسلة الفرص التي أضاعتها اللاعبات طوال المباراة، مؤكداً أن أداء المنتخب يتطور في كل مباراة وأن الطموح يراود الجهازين الفني والإداري باكتشاف المواهب المميزة التي تساهم بارتقاء اللعبة في المستقبل.

وقال في المؤتمر الصحفي: «قدم المنتخب مستوى جيد في مباراة الإمارات على الرغم من الخسارة، نأمل أن نقدم مستوى أفضل في المرحلة المقبلة وهدفنا أن نعطي الفرصة للاعبات للانسجام والاحتكاك وخاصة أن العديد من اللاعبات يشاركن للمرة الأولى في مشوارهم الرياضي».

من جانبه، أبدى مدرب منتخب الإمارات عزام غوتاق أن منتخب البحرين قدم مستوى لافتا في مباراة أمس وكان مغايرا عن المباراة الأولى أمام منتخب فلسطين، مؤكداً أن مثل هذه البطولات تساهم برفع مستوى اللاعبات.

الهاشمي: هدفنا المركز الأول ونسير بخطى ثابتة نحو التطور

أكدت رئيسة بعثة منتخب الإمارات ندى الهاشمي أن طموح منتخب بلادها تحقيق المركز الأول في بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية للفتيات تحت 14 عاماً، مؤكدة أن المنافسة على اللقب قوية وصعبة وخصوصاً ان هناك منتخبات تمتلك إمكانات عالية لكن المنتخب الإماراتي قادر على تحقيق اللقب بإذن الله في ظل المستويات المتصاعدة التي قدمتها اللاعبات في المباريات السابقة.

وأضافت الهاشمي: «استعدينا للبطولة بشكل جيد، أقمنا معسكرا داخليا ولعبنا مباريات ودية قبل المشاركة في هذه البطولة، طموحنا أن نحقق النتائج الايجابية والوصول لمنصة التتويج، إذ عودتنا قيادة الإمارات والاتحاد الإماراتي أن نلعب من أجل المركز الأول فقط في كل المحافل الرياضية وهو ما نسعى له في هذه المشاركة».

وتابعت: «منذ أن وصلنا إلى مملكة البحرين، قدمت اللجنة المنظمة برئاسة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة لنا العديد من الخدمات المميزة إذ كان الاستقبال حافلاً، إضافة إلى أن هناك توفيرا لجميع الاحتياجات اللازمة للمنتخب وأود أن أقدم لهم جزيل الشكر والتقدير على جهودهم الجبارة بتوفير الخدمات المناسبة للمنتخبات المشاركة وهذا ليس بالغريب على البحرين التي عودتنا دائماً أن تأمن احتياجات الوفود وتوفر لهم سبل الراحة».

وأكدت ندى الهاشمي أن الكرة النسائية الإماراتية تسير نحو تطور مستمر بفضل دعم قيادة الإمارات والاتحاد الإماراتي، وأوضحت أن دوري الفتيات تحت 14 عاماً في الإمارات يشهد منافسة قوية على اللقب وهو ما يساهم بارتقاء اللعبة ووصولها إلى أعلى المستويات.

ليليا جاويد تقدم مستوى مميزاٍ

تألقت لاعبة منتخبنا الوطني للفتيات ليليا جاويد بشكل لافت يوم أمس، إذ قدمت مستوى مميزا للغاية في المباراة التي خاضها المنتخب أمام المنتخب الإماراتي.

وأكدت ليليا أن تألقها يعود للوقفة التي يحظى بها جميع اللاعبات من قبل الجهازين الفني والإداري للمنتخب، مبينة أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تكاتف جميع اللاعبات من أجل تقديم المستوى الأفضل وتحقيق النتائج الايجابية.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً