العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

ترقب وحماس واستعدادات في الاسطبلات لسباق كأس فيصل بن راشد

إشادة بمبادرة سموه بزيادة الجائزة المالية... وجوائز لجمهور سباق الغد

الصخير - نادي راشد للفروسية وسباق الخيل 

22 أبريل 2015

يترقب الملاك والمضمرون والفرسان المشتركون في سباق الخيل انطلاقة سباق كأسي رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة والذي سيقام يوم غدٍ (الجمعة) ضمن السباق الـ 24 لهذا الموسم وخصوصاً بعدما تمت زيادة قيمة الجائزة المالية لسباق الخيل لكأسي سموه للجياد المستوردة والنتاج المحلي.

وأشاد الملاك والمضمرون بمبادرة فيصل بن راشد في رعاية ودعم سموه للسباق وزيادة الجائزة المالية وهو ما ساهم في رفع المستوى وشكل حافزاً للإسطبلات المختلفة من أجل إعداد أقوى جيادها والإعداد الجيد لخوض هذا السباق.

وأكد المضمر فاضل العصفور بأن زيادة الجوائز المالية لكأسي سمو الشيخ فيصل بن راشد يعتبر أمراً مهماً يساهم في رفع مستوى سباقات الخيل البحرينية والتي تحتاج إلى مثل هذا الدعم الكبير.

وقال العصفور: «دعم فيصل بن راشد ليس مستغرباً من سموه فهو من الشخصيات الداعمة والمتابعة لسباقات الخيل وامتداداً لوالده المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة، وتلقى الجميع خبر زيادة الجوائز المالية للسباق بحماس كبير انعكس على الاستعدادات بأقوى الجياد الجاهزة خصوصاً أننا في نهاية الموسم والجميع لديهم الحماس من أجل الظفر بكأسي سموه للجياد المستوردة والنتاج، وستكون لنا في الإسطبل مشاركة في هذا السباق ونطمح إلى أن يكون لنا حظاً في نيل الفوز خصوصاً بعدما وفقنا في تحقيق الفوز الأول لنا في هذا الموسم الأسبوع الماضي».

من جانبه، يطمح رئيس إسطبل فتيل صلاح مهدي إلى تكرار فوز الإسطبل بكأس فيصل بن راشد للموسم الثاني على التوالي بعدما حظي بالفوز عبر حصان الإسطبل «مستر كاين» بشوط الكأس الموسم الماضي والذي كان من أقوى أشواط السباق وكان ذلك مصدر السعادة والاعتزاز، مشيداً بالرعاية والدعم من فيصل بن راشد الذي يستحق الشكر والتقدير على مبادرته بزيادة الجوائز المالية.

وقال صلاح مهدي حرصنا في الإسطبل على المشاركة في السباق من خلال أحد الجياد ونتوقع مشاركة كبيرة ومنافسة قوية بين مختلف الإسطبلات التي استعدت جيداً لخوض السباق.

سباق مميز

من جانبه، أكد المضمر أسامة هاشم أن إقامة سباق فيصل بن راشد للموسم الثاني على التوالي وزيادة قيمة الجوائز المالية يشكل دعماً كبيراً لرياضة سباق الخيل والملاك والمضمرين والفرسان، وأصبح من السباقات المميزة في موسم سباقات الخيل والتي تحظى باهتمام وإعداد خاص من الإسطبلات على رغم وضعه في السباق قبل الأخير للموسم.

وقال أسامة هاشم: «وفق متابعتي لهذا السباق أتوقع أن تكون المشاركة كبيرة للجياد قد تصل إلى 18 جواداً أو أكثر في شوط الجياد المستوردة وذلك يعكس أهمية السباق وحرص الجميع على المشاركة والمنافسة على الفوز بالجائزة المالية، بالإضافة إلى وضع سموه جوائز مالية خاصة للمضمرين والفرسان الفائزين في شوطي كأسي سموه وهذا يشكل دافعاً كبيراً للمضمرين والفرسان للمنافسة والفوز، وبالنسبة لنا في الإسطبل أعددنا حصانين للمشاركة في شوط الجياد المستوردة وأبرزهما الحصان (كراون أوف أراغون) الذي تم تجهيزه للمشاركة من خلال إشراكه في سباق الأسبوع الماضي».

الصفار: الجائزة دافعاً للفرسان

من جانبه، أشاد الفارس الخبير علي الصفار بزيادة الجوائز المالية لكأسي فيصل بن راشد والذي يعتبر استمراراً لدعمه إلى رياضة سباق الخيل منذ سنوات ومتابعاً للسباقات، وهناك حرص من جميع الإسطبلات على المشاركة للفوز في شوطي السباق سعياً إلى الفوز.

وقال الصفار: «زيادة الجوائز المالية يشكل دعماً وحافزاً للملاك والمضمرين والفرسان للمشاركة في هذا سباق كأس فيصل بن راشد، والجميع يطمح إلى الفوز وسط توقعات بمنافسات قوية في ظل الاستعدادات المكثفة من الإسطبلات التي حرصت على تهيئة أبرز جيادها في هذه الفترة من الموسم من أجل الفوز».

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً