العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

ريال ينهي مشوار أتلتيكو بشق النفس ويتأهل لمربع الكبار

الكرة في طريقها لمرمى أتلتيكو هدفاً للريال   - reuters
الكرة في طريقها لمرمى أتلتيكو هدفاً للريال - reuters

فك ريال مدريد الاسباني حامل اللقب النحس الذي لازمه في مبارياته الأخيرة مع جاره ووصيفه أتلتيكو مدريد وأقصاه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب عليه (1/صفر) أمس (الأربعاء) بصعوبة، فيما حجز يوفنتوس الايطالي مقعده في نصف النهائي لأول مرة منذ 2003 على حساب موناكو الفرنسي.

وانضم ريال مدريد ويوفنتوس إلى برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني، ليجمع الدور نصف النهائي 4 أندية أحرزت 21 لقباً في المسابقة.

وتوج ريال مدريد في الموسم الماضي بلقبه الأول منذ 2002 والعاشر في تاريخه الأسطوري بفوزه على جاره (4 /1) بعد تمديد الوقت في المباراة النهائية، ومرة جديدة نجح بإقصائه في الوقت القاتل بهدف متأخر من المكسيكي خافيير هرنانديز (88) مستفيدا من طرد لاعب وسط أتلتيكو التركي اردا توران في الشوط الثاني.

وهذه المرة الخامسة على التوالي يتأهل فيها الفريق الملكي لنصف النهائي، منهياً سلسلة من 7 مباريات هذا الموسم فاز فيها أتلتيكو على منافسه 4 مرات وتعادلا 3 مرات، علما بأنهما تعادلا سلبا ذهابا الأسبوع الماضي على ملعب «فيسنتي كالديرون».

وغاب لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش الذي يعاني من التواء حاد على مستوى الركبة اليمنى، عن مواجهة «سانتياغو برنابيو»، بالإضافة إلى الجناح الويلزي غاريث بايل المصاب بفخذه خلال الفوز على ملقة (3 /1) في الدوري إذ يطارد ريال غريمه برشلونة ويتخلف عنه بفارق نقطتين. كما غاب عن تشكيلة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي ظهيره البرازيلي مارسيلو الموقوف، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لإصابة في ركبته، فحل بدلا منه هرنانديز.

ودفع انشيلوتي، الباحث عن لقبه الرابع في المسابقة، بصانع اللعب الكولومبي خايمس رودريغيز الذي سجل هدفين في آخر 4 مباريات بعد غيابه شهرين عن الملاعب لكسر في قدمه، وهرنانديز «تشيتشاريتو»، فيما لعب المدافع سيرخيو راموس في مركز الوسط الدفاعي. وواجه ريال أفضل دفاع في القارة الأوروبية، إذ تلقى «كولتشونيروس» هدفا يتيما في آخر 8 مباريات في المسابقة القارية، وحرموا جارهم من هز شباكهم 4 مرات في آخر 7 مباريات قبل مواجهة الأربعاء.

أما لدى أتلتيكو وصيف 1974 و2014 الذي خاض ربع النهائي لثاني مرة فقط في آخر 18 سنة والذي عزز موقعه الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا بفوزه على ديبورتيفو لاكورونيا (2 /1) في الدوري المحلي، فشارك في تشكيلة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني مهاجمه الكرواتي ماريو مانزوكيتش الذي تعافى من إصابة في كاحله إلى جانب الهداف المتألق الفرنسي أنطوان غريزمان صاحب 23 هدفا هذا الموسم. كما لعب خيسوس غاميز والبرتغالي تياغو والأرجنتيني انخل كوريا بدلا من البرازيلي غييرمي سيكويرا والقائد غابي وماريو سواريز.

وسيطر ريال مدريد على الشوط الأول من دون أن يصل إلى الشباك فانتهى بالتعادل السلبي.

وبعد مجهود فردي من خاميس مرر الأخير إلى تشيتشاريتو غير المحظوظ فمر عن المدافع الاوروغوياني دييغو غودين وسدد كرة بالغة الخطورة ارتدت من اوبلاك على بعد سنتيمترات من القائم الأيمن (80). وفي وقت كانت ملامح الوقت الإضافي بدأت تظهر، لعب خايمس كرة بينية إلى رونالدو الذي عكسها داخل المنطقة إلى هرنانديز فتابعها من دون صعوبة في المرمى (88) مسجلا هدف والتأهل للفريق الأبيض بعد إهداره عدة فرص.

فرحة لاعبي الريال بالهدف    - reuters
فرحة لاعبي الريال بالهدف - reuters

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:08 ص

      ردا على زائر 2

      امبلم ماشي على الخطه السيميونيه فريق في المبارتين نصف ملعب
      خله ايخلي خطته اليه - اسوفه ويشرب مركته احسن ليه
      خطة الريال فاجأت جميع العالم بسبب توظيف سيرجو راموس وسط مدافع ومهاجم
      في ان واحد , يعني شامبو مع بلسم , ياكركم

    • زائر 1 | 2:51 ص

      المدريدي

      في ليلة بزغ فيها نور القمر وأشرق في سماء ملعب الملوك بان مستوي رجال مدريد وكسروا شوكة سميوني وكتيبة المصارعين الثيران وأنهوا مشوارهم في أمل الحصول علي بطولة هذا الموسم ،،،،،طلعوا ... ولا عزاء الشامتين وكسروا رأسهم وأثبتوا ان فوزهم الأخير بعدد المرات ليس دليل انهم الأحسن ومن شاهد المباراة البارحة شاهد فريق طوال المباراة مدافعا ،،،عموم نبارك المدريديين هزا الانتصار الكبير والوعد قدام

    • زائر 2 زائر 1 | 3:16 ص

      استريح أقول

      اول فوز علي اتلتيكو من اخر ثمان مباريات والمبارة والحين طلع الهرار وكل واحد يضرب علي صدرة ، صحيح كانت لصالح الريال المتسيد بس كانت ماشية مثل ما سيموني مخطط لولا الطرد الغير مستحق لكان فية كلام ثاني .

    • زائر 3 زائر 1 | 5:01 ص

      أقول إصفط على جنب يازائر رقم 2

      وإشرب ليمون بالنعناع يهدي أعصابك
      ترى شكلك كان بايخ البارحة وإنت شاط روحك تحسب إنك بتشمت بالريال
      ويش قال المباراة كانت ماشية مثل ماكان يبي سمبيوني
      ههههه حسبي الله على بليسك

اقرأ ايضاً