العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

علي بن خليفة يعلن زيادة مكافآت الأندية الـ 19 بنسبة تصل إلى 300 %

شهدت تقدماً كبيراً وخصوصاً في دوري الكبار

من حضور المؤتمر الصحافي   - تصوير عقيل الفردان
من حضور المؤتمر الصحافي - تصوير عقيل الفردان

أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة مكافآت المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة للموسم الرياضي 2014 /2015 وذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس (الأربعاء) في فندق الريجنسي بحضور ممثلي الأندية الوطنية ورجال الصحافة والإعلام.

وكشف الشيخ علي بن خليفة أن نسبة الزيادة تصل إلى 300 في المئة على جميع المسابقات.

وارتفع نصيب بطل دوري فيفا بنسبة 190 في المئة، إذ سيحصل البطل على مبلغ وقدره 40 ألف دينار بحريني بعد أن كان في الموسم الماضي 13.800، في خطوة لقيت استحسان جميع الأندية التي أكدت أن هذه الخطوة تدل على حرص الاتحاد على المساهمة في تقليل الصعوبات على الأندية.

وأكد رئيس الاتحاد أن اتحاد الكرة حرص على إبرام تعاقدات مع شركتي أبوظبي الرياضي «الشريك الاستراتيجي» ورومي للتجهيزات فضلاً عن وجود الراعي الرسمي للدور (شركة فيفا للاتصالات)، مشيراً إلى أن الموسم الجاري سيشهد تحسناً كبيراً على مستوى المكافآت سواء لدوري فيفا أو الدرجة الثانية إضافة إلى الفئات العمرية التي كان لها نصيب من رفع سقف المكافآت، عدا دوري البراعم.

وفضلاً عن ذلك، سينظم الاتحاد حفله السنوي نهاية الموسم الجاري على أن يقدم جوائز أخرى وهي لهداف مسابقة دوري فيفا، وأفضل مدرب وأفضل لاعب صاعد وأفضل حارس إضافة إلى تقديمه في الفترة الماضية جائزة أفضل لاعب في الشهر وهي عبارة عن «1000 دولار أميركي».

وطرح الشيخ علي بن خليفة ما كان يعمله الاتحاد في الموسم الماضي، إذ كان يعتمد على توزيع مكافآت على المراكز الثلاثة الأولى فقط، ومكافأة عدد النقاط، ليتغير إلى الأفضل في الموسم الحالي، إذ سيكون نظام دوري فيفا 2014 /2015 الخاص بالمكافآت هو توزيع المكافآت على جميع الأندية وسيتم توزيعها على حسب المراكز.

وفضلاً عن ذلك، ستحصل الأندية الوطنية على نسبة من حقوق النقل التلفزيوني عبر الشريك الاستراتيجي قناة «أبوظبي الرياضية»، ولن يقتصر حصول المكافآت على الأندية التي يتم نقل مبارياتها، إنما أكد الشيخ علي أن النسبة ستكون لجميع الأندية الوطنية وبالتساوي.

علي بن خليفة يقدم شرحاً للمكافآت والجوائز
علي بن خليفة يقدم شرحاً للمكافآت والجوائز

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:46 ص

      خطوة في الطريق الصحيح

      زيادة مخصصات الأندية خطوة مهمة طال إنتظارها وعلى الأندية عدم الإعتماد الكلي على هذه المخصصات وذلك من خلال البحث عن مصادر دخل إستثمارية فضلا إلى أنهم يجب أن يتعاملوا بإحترافية فلا يعقل أن تبقى بعض مجالس الإدارة كل هذه السنوات مع فشلها المتكرر دون تغيير.

اقرأ ايضاً