العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

العاهل: «إعادة الأمل» ستسهم في تحقيق تطلعات الشعب اليمني

العاهل مستقبلاً خالد محفوظ بحاح  - بنا
العاهل مستقبلاً خالد محفوظ بحاح - بنا

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة موقف مملكة البحرين الداعم للشرعية في اليمن برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، وعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن وشعبه الشقيق، بما يصون سيادته ووحدة أراضيه.

ونوّه جلالته إلى تحقيق عملية «عاصفة الحزم» الأهداف المرجوّة منها، مؤكداً أن البحرين وبالتعاون مع الدول الشقيقة، لن تتردد في مواصلة القيام بواجباتها في تقديم أشكال الدعم كافة، والمساندة للجهود التي تبذلها القيادة الشرعية في هذه المرحلة المهمة من تاريخ اليمن الشقيق، وذلك ببدء عملية «إعادة الأمل» التي ستسهم، بإذن الله تعالى، في عودة الأمور إلى طريقها الصحيح، باستئناف العملية السياسية على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل؛ تحقيقاً لتطلعات الشعب اليمني الشقيق في عودة الطمأنينة والاستقرار والانطلاق بالعملية التنموية نحو التقدم والازدهار.

جاء ذلك، لدى استقبال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس الأربعاء (22 أبريل/ نيسان 2015) نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء بالجمهورية اليمنية الشقيقة دولة المهندس خالد محفوظ بحاح، وذلك بمناسبة زيارته البحرين.


العاهل يستقبل بحاح ويؤكد موقف البحرين الداعم للشرعية في اليمن

المنامة - بنا

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة موقف مملكة البحرين الداعم للشرعية في اليمن برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، وعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن وشعبه الشقيق، بما يصون سيادته ووحدة أراضيه.

كما أكد جلالته حرص البحرين على دعم اليمن الشقيق، والحرص على رقي ورفعة شعبه الشقيق، وفتح مجالات أوسع من التعاون المشترك بين البلدين.

جاء ذلك، لدى استقبال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس الأربعاء (22 ابريل/ نيسان 2015) نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء بالجمهورية اليمنية الشقيقة دولة المهندس خالد محفوظ بحاح، وذلك بمناسبة زيارته البحرين، حيث نقل إلى جلالته شكر وتقدير رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي على مواقف مملكة البحرين المشرفة والداعمة للشرعية في الجمهورية اليمنية، كما نقل إلى جلالته تحيات الرئيس اليمني وتمنياته لشعب مملكة البحرين كل التقدم والازدهار.

وقد رحب جلالة الملك بدولة نائب الرئيس اليمني، وكلف جلالته، دولة نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمني نقل تحياته إلى الرئيس اليمني، وتمنياته عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق.

ونوه جلالته إلى تحقيق عملية «عاصفة الحزم» الأهداف المرجوة منها، مؤكداً أن البحرين وبالتعاون مع الدول الشقيقة، لن تتردد في مواصلة القيام بواجباتها في تقديم أشكال الدعم كافة، والمساندة للجهود التي تبذلها القيادة الشرعية في هذه المرحلة المهمة من تاريخ اليمن الشقيق، وذلك ببدء عملية «إعادة الأمل» التي ستسهم، بإذن الله تعالى، في عودة الأمور إلى طريقها الصحيح، باستئناف العملية السياسية على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل؛ تحقيقاً لتطلعات الشعب اليمني الشقيق في عودة الطمأنينة والاستقرار والانطلاق بالعملية التنموية نحو التقدم والازدهار.

كما جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع المستجدة على الساحة اليمنية، إضافة إلى الجهود التي تبذلها القيادة اليمنية والمساعي الرامية إلى تقديم الدعم والعون إلى الشعب اليمني، وإيصال مساعدات الإغاثة الإنسانية إلى جميع المحافظات اليمنية بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية.

وأشاد جلالة الملك بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية مميزة، وثقافة وتراث عريق مشترك، كما أشاد جلالته بدور الجالية اليمنية في المساهمة القيّمة في بناء النهضة الحضارية في البحرين كأشقاء، وهم دائماً موضع الترحيب بين أهلهم في البحرين.

من جانبه، أعرب دولة المهندس خالد محفوظ بحاح عن خالص شكره وتقديره لجلالة الملك على دعم مملكة البحرين للشرعية في اليمن، وحرصها على أمنه واستقراره وسيادته ووحدة شعبه، مشيداً بهذه المواقف العربية الأصيلة للبحرين قيادة وحكومة وشعباً، متمنياً للبحرين وشعبها دوام التطور والنماء.

وكان نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية اليمنية دولة المهندس خالد محفوظ بحاح، وصل إلى البلاد في وقت سابق أمس، حيث كان في استقباله وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بجمهورية اليمن الشقيقة، خالد بحاح، بمشاركة مملكة البحرين في عملية «عاصفة الحزم» لاستعادة الشرعية والأمن والاستقرار في اليمن.

وقال إن زيارته الاولى لمملكة البحرين بعد تعيينه نائبا للرئيس تكتسب أهمية بالغة في ظل الظروف التي يعيشها اليمن حاليا، موضحا ان اللقاءات الرسمية التي سيجريها خلال زيارته التي تمتد ليومين ستشهد بحث مستقبل القضية اليمنية في اطار عمقها الطبيعي وهو مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ونوه بحاح الى ان زيارته الحالية الى مملكة البحرين تعد مرحلة اساسية في اطار التواصل مع الدول الخليجية والعربية في الوقت الراهن من اجل حل القضية اليمنية.

وأشاد نائب الرئيس اليمني بمشاركة مملكة البحرين في عملية «عاصفة الحزم» في اطار تحالف الدفاع عن الشرعية في اليمن الذى ضم عدة دول عربية واسلامية بقيادة المملكة العربية السعودية، مؤكدا ان التحالف العربي والاسلامي المشارك في عملية «عاصفة الحزم»، هو الاول من نوعه منذ السبعينيات، واعتبره «بشارة خير» نستطيع ان ننظمها ونوظفها في اطار ايجابي في المستقبل، ويصبح لنا جميعا قرارنا الوطني، والقومي العربي، والاسلامي».

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً