العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

وفد فرنسي يطلع على التخطيط العمراني لمدينة ديار المحرق

استقبلت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، وفداً فرنسياً زائراً في مجال التخطيط العمراني بالمقر الرئيسي للشركة الكائن في مركز التجارة العالمي يوم الخميس (16 أبريل/ نيسان 2015)، وذلك للتعرف على الخطوات التي اتبعت في مرحلة التخطيط العمراني لمدينة ديار المحرق.

وقام الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر باستقبال المدير العام للتخطيط العمراني بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ حمد بن محمد آل خليفة والوفد المرافق الذي شمل ممثلين عن الوكالة الحكومية الفرنسية المعنية بالتعاون الفني، وعن شركات فرنسية مختصة في مجال التخطيط العمراني، بحضور مدير العمليات في شركة ديار المحرق يوسف الذوادي، والمستشار الأول للتخطيط العمراني في وزارة الأشغال الشريف فيصل بن جميل وعدد من المسئولين في إدارة الشئون الفنية وشئون التطوير.

وناقش الاجتماع العديد من المواضيع ذات الصلة بالمشروع؛ منها مراحل التخطيط العمراني لمشروع ديار المحرق ومراحل تصديق المخطط العمراني من قبل الهيئات الحكومية المعنية، إضافة إلى مراحل تخطيط وتنفيذ البنية التحتية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق الشاعر: «سعدنا جداً بزيارة الوفد الفرنسي الزائر والفرصة التي أتيحت لنا لكي نقدم لهم شرحاً مفصلاً عن مشروع ديار المحرق بدءاً من انطلاق فكرة المشروع ووصولاً إلى آخر المستجدات والتطورات الراهنة على أرض الواقع. ونظراً للجهد الجبار الذي تم بذله من قبل جميع القائمين والعاملين في شركة ديار المحرق بالتعاون مع إدارة التخطيط العمراني لنصل إلى ما نحن عليه اليوم، فإننا نعتز بهذه الزيارة ونعتبرها شهادة تؤكد المكانة الرفيعة والسمعة المرموقة التي تتمتع بها ديار المحرق على المستوى العالمي».

واستمع الوفد الزائر إلى شرح تفصيلي قدمه مسئولون في شركة ديار المحرق عن كل جوانب المشروع حيث تم تسليط الضوء على حجم المشروع بأكمله ومراحل تصميم كل مكوناته بما في ذلك المشاريع القائم عليها العمل حالياً والمراحل المختلفة لتشييد كل المشاريع الراهنة والمشاريع المستقبلية.

كما تم تناول جميع التأثيرات الإيجابية التي ستنتج عن مدينة جديدة متكاملة ومزودة بكل المرافق والتسهيلات عبر مزيج فريد من المناطق السكنية والمشاريع التجارية الواعدة، والدور الفعال الذي ستلعبه ديار المحرق في دعم نمو الاقتصاد البحريني.

وأضاف الشاعر أن «مدينة ديار المحرق تعد إحدى أضخم مشاريع التطوير العقاري في مملكة البحرين على الإطلاق. وهذا الأمر جذب انتباه الوفد الفرنسي الزائر المتخصص في التخطيط العمراني وخاصة لما سيكون له من أهمية في دعم عدة قطاعات في مملكة البحرين تعود بالفائدة على المجتمع المحلي».

وتعد ديار المحرق إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية المترفة. يأتي هذا إلى جانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية التي تؤصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً