العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

"فنية الشمالي" تتمسك بقرار استملاك عقار بشهركان لـلـ"الاسكان"

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس اللجنة الفنية بالمجلس البلدي الشمالي طه الجنيد بأن اللجنة ناقشت في اجتماعها الثامن الخطاب الوارد من إدارة التخطيط العمراني بشأن دراسة تصنيف عقار بمنطقة شهركان مجمع 1044 من زراعي إلى سكن خاص (أ)

وأوضح الجنيد أنه بالرجوع لأرشيف المجلس تبين أنه يوجد قرار سابق للمجلس بطلب استملاك العقار لمشروع إسكاني، وتم الرد من قبل سعادة الوزير بأنه تم إحالته إلى وزارة الإسكان للدراسة، وأن هناك قرار آخر بمنع البناء على العقار حتى الانتهاء من استملاكه، وأن اللجنة أوصت بالتمسك بالقرارات السابقة للمجلس والسعي إلى استملاك العقار كمشروع إسكاني يخدم أصحاب الطلبات الإسكانية، خصوصاً وأن العقار يتسع لنحو 112 وحدة سكنية مع الخدمات.

وفي سياق متصل، أشار الجنيد أنه يبدو أن الوزير السابق كان لا يحيط إدارة التخطيط العمراني بقرارات المجلس بشأن الاستملاكات مما يؤدي إعادة المواضيع من جديد وإلقاء اللوم على المجلس بأنه يعطل المشاريع.

من جانبه، قال ممثل الدائرة الثانية عشر بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية حسين الخياط أننا نقف مع الأهالي في تحقيق حلمهم في إقامة مشروع إسكاني يخدم أبناء قرية شهركان وداركليب عوضاً عن المشروع الذي تم إلغائه قبل فترة على الرغم من رصد ميزانية لاستملاكه ووضعه ضمن خطة وزارة الإسكان للعام 2012-2013م.

وأشار الخياط أن المجلس جاهد في تحقيق حلم الأهالي عبر تقديمه عدة طلبات لإنشاء مشروع اسكاني في شهركان في عدة عقارات، كان أولها قرار في نوفمبر2006م وفي يونيو 2008م وفي يناير2011م إلاّ أن ذلك لم يتحقق بحجة عدم توفر الميزانية أو عدم إدراجه ضمن خطط وزارة الإسكان ، وذهبت جميع تلك العقارات للبيع.

وتمنى الخياط أن تقوم وزارة الإسكان باستملاك هذا العقار وتخصيصه كمشروع إسكاني وتعويض صاحب الأرض بما يناسب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:00 م

      إلى وزير الإسكان

      هناك الكثير من الاراضي في مدينة حمد لماذا لا يتم استثمارها في المشاريع الاسكانية ليغطي اكبر شريحة من طلبات مدينة حمد حيث المشروع الذي قيد الإنشاء 60 وحدة لا يغطي الطلبات الاسكانية

اقرأ ايضاً