العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

زوجة محكوم بقضية جنائية تطالب بتوفير الرعاية الطبية له

جددت زوجة المحكوم على ذمة قضية جنائية زكريا محمد (من مواليد 1981)، مطالبتها بتوفير الرعاية الطبية اللازمة له، وأشارت إلى أنه يعاني منذ ولادته من عيب خلقي في الحبل الشوكي.

وذكرت «على الرغم من مخاطبة النيابة العامة وقاضي تنفيذ العقاب بضرورة توفير الرعاية الطبية، إلا انه ومنذ أكثر من عام، لا يحصل على الرعاية الطبية بشكل مستمر».

وأضافت «يعاني من ضعف الحركة وضمور بعضلات الساق اليسرى، فضلاً عن إجراء أكثر من عملية جراحية له في وقت سابق».

وبينت أنها لم تستطع الالتقاء بزوجها خلال زيارته في السجن الأسبوع الماضي، قائلة «خلال زيارتي له في السجن، لم يخرج إلى اللقاء، وذلك بسبب حالته الصحية التي منعته من الخروج، وهو أمر يبعث القلق في نفسي».

وحصلت «الوسط» على نسخة من تقرير الطبيب الشرعي التابع للنيابة العامة، بشأن الحالة الصحية للمحكوم، والذي أرسل إلى قاضي تنفيذ العقاب في 14 سبتمبر/ أيلول 2014، إذ قرر «أن المحكوم يعاني من شلل نصفي مع عدم التحكم في التبول والتبرز، إلى جانب أن الحالة المرضية تعتبر مزمنة وسوف تلازمه طوال حياته ولكنها في الوقت الراهن لا تمثل في حد ذاتها خطورة على حياته، وإن كان بحاجة إلى مساعدة دائمة من آخرين لمعاونته في الأمور الشخصية كما أنه أيضاً بحاجة إلى متابعة طبية».

وقالت «أناشد سمو رئيس الوزراء بإعطاء توجيهاته السامية إلى المعنيين، بتوفير الرعاية الطبية لزوجي، وخصوصاً أن حالته الصحية متردية، وآمل أن تصل رسالتي إلى المعنيين».

العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:51 ص

      الحل هو

      الأفراج عن المتهم لظروفه الصحية
      علما اننا لا نعرف ما هي القضية ولا مدة الحبس ولكن نطالب الصلطات بالأفراج عن المتهم المريض

اقرأ ايضاً