العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

الدباسي: إحباط محاولات هكرز لإختراق موقع صحة القصيم‎

الوسط - المحرر الدولي  

تحديث: 12 مايو 2017

لم تفلح المحاولات المتكررة التي قامت بها مجموعة من الهكرز الإيرانيين في اختراق الموقع الإلكتروني لصحة القصيم: www.qh.gov.sa ، بهدف العبث بالموقع وتخريبه، إذ فشلت جميع محاولاتهم التي لم تتجاوز تغيير الدومين للصفحة الرئيسة، فيما قام المشرفون على الموقع بصد تلك المحاولات وإعادة الموقع من دون أن يتأثر بما حدث ، وفق ما ذكرت صحيفة الوطن السعودية اليوم الأحد (19 أبريل / نيسان 2015).

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي، المتحدث الرسمي لصحة القصيم محمد صالح الدباسي، أن موقع صحة القصيم تعرض لمحاولة اختراق من مجموعة من الهكرز الإيرانيين في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس، موضحا أنهم حولوا الصفحة الرئيسة للموقع إلى موقع آخر يحمل شعار علم بلادهم. وبين الدباسي أن تم تدارك محاولات عدة للهكرز الإيرانيين لاختراق الموقع من جانب الدعم الفني، مؤكدا أنهم فشلوا في تنفيذ عملية الاختراق أكثر من مرة، بعد صد جميع محاولاتهم، ولم يمض إلا وقت قصير، وتمت إعادة الموقع إلى وضعه الطبيعي.

وأشار الدباسي إلى أن موقع صحة القصيم هو موقع إخباري، متجدد، وكان من ضمن الأخبار الأخيرة استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للقيادات الصحية بالمملكة، مؤكدا أن هناك فريقا للدعم الفني يعمل على مدار الـ ساعة24، لمنع أي عملية اختراق للموقع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً