العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

دور بارز لولي العهد بإرساء ثقافة الفورمولا1 في البحرين والشرق الأوسط تنفيذا لرؤية العاهل

أكد المسئولون الرياضيون في البحرين على الدور البارز لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في إرساء ثقافة رياضة السيارات وسباق الفورمولا 1 في البحرين والشرق الأوسط ومساهمته الفاعلة في تعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية تنفيذا لرؤية جلالة الملك، وذلك بفضل حلبة البحرين الدولية التي حولت انظار العالم إلى المملكة وجعلتها مقصدا لجميع عشاق رياضة المحركات وموطنا لرياضة السيارات في الشرق الأوسط.

وأضافوا أن النجاح الذي حققته المملكة دفع بإقامة مشاريع مماثلة في المنطقة، وما الخطوة التي قامت بها ابوظبي ببناء حلبة مرسى ياس واستضافتها لإحدى جولات بطولة الفورمولا 1 الا ترجمة لهذه الثقافة التي اوجدها سموه بالمنطقة.

وأكدوا أن إنشاء حلبة البحرين الرياضية واستضافة سباق الفورمولا1 تعكس النظرة الثاقبة لسموه والتي ساهمت في تحقيق البحرين للعديد من المكاسب الاقتصادية والرياضية والسياحية، حيث اضحت الحلبة بوابة البحرين الى العالمية وواجهة مشرفة للمملكة.

الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة اكد أن سمو ولي العهد كان له دور بارز في تبني فكرة المشروع العملاق وترجمته الى ارض الواقع تماشيا مع رؤية جلالة الملك ، منوها بأهمية مشروع حلبة البحرين الدولية وانعكاساتها الايجابية على مملكة البحرين من النواحي الرياضية والاقتصادية والسياحية.

وأضاف "لقد اثبتت السنوات العشر الماضية مدى حنكة سمو ولي العهد واستشرافه للمستقبل ذلك لأن نجاحات حلبة البحرين الدولية لم تتوقف عند الابعاد الرياضية وانما تجاوزتها لأبعد من ذلك بكثير نظرا للمكاسب الهائلة التي حققتها البحرين على صعيد دعم مسيرة الاقتصاد الوطني واستقطاب الاستثمارات الجديدة وتشغيل الايدي العاملة البحرينية، واستقطاب السياح من كافة اقطار العالم".

 

وأوضح بأن البحرين أصبحت واحدة من الدول المتقدمة في استضافة سباق الفورمولا1 بفضل كوادرها المؤهلة على اعلى المستويات مستدلا على ذلك بفريق المارشالز البحريني الذي اصبح مطلوبا من كبريات الدول مثل المانيا وبريطانيا وروسيا وامريكا نظرا لما يتمتع به من خبرة وكفاءة

ومن جهته قال الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أن سباق الفورمولا 1 يعد واحدا من الانجازات الحضارية لمملكة البحرين والتي وضعتها في مصاف الدول المتقدمة وذلك بفضل الفكر النير لسمو ولي العهد الذي كانت له بصمة بارزة ومشهودة في ترسيخ رياضة السيارات في المنطقة وازدياد شعبيتها.

وأضاف عسكر "بالإضافة إلى المكاسب الاقتصادية والرياضية والسياحية التي حققها استضافة السباق فإن اسم البحرين وصل الى مئات الملايين من البشر في مختلف انحاء العالم وسلط عليها الاضواء الاعلامية العالمية".

وبدوره أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن سمو ولي العهد كان يدرك جيدا أن البحرين جديرة باستضافة سباق الفورمولا1 بفضل ما تمتلكه من كوادر وطنية شابة قادرة على العطاء والتميز وبها العقول القادرة الى تحويل الحلم الى حقيقة وهو ما جعله يسير بخطوات واثقة بثبات واضعا كل السبل الممهدة لإنجاز ذلك المشروع الضخم تجسيدا للرؤية الحكيمة لجلالة الملك.

وأضاف أن سموه سجل البحرين ضمن الدول العالمية حاملا على عاتقه تحقيق هذه الامنية غير مكترث بالعراقيل والعقبات ليتحول الحلم الى حقيقة وتصبح المملكة موطن رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

ومن جهته قال رئيس نادي المنامة زهير كازروني ان مشروع حلبة البحرين الدولية واستضافة سباق الفورمولا1 لم يكن رياضيا بل هو مشروع جامع مرتبط بالنواحي الاقتصادية والسياحية والثقافية وهو ما يعكس الرؤية الحكيمة لسموه الذي ابهر القائمين على رياضة الفورمولا 1بفكره وشجاعته لتنجح البحرين في كسب التحدي من خلال تنظيمها الرائع للسباق سنويا وحصول الحلبة على العديد من الجوائز، مثنيا على الجهود البارزة التي بذلها سموه في ادخال البحرين الى العالمية والمساهمة في تعزيز حضورها على جميع الأصعدة لتكون انموذجا يحتذى به.

وبدورها أكدت مديرة ادارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم شيخة الجيب ان سمو ولي العهد حقق لشباب الوطن حلما رائعا بتأسيس حلبة البحرين الدولية بعد ان كان بناء حلبة نموذجية لسباقات السيارات العالمية حلما بعيد المنال لقطاع كبير من محبي تلك الرياضة.

وقالت إن سموه قد لعب دورا ملموسا وكبيرا في غرس ثقافة رياضة السيارات وتجلى ذلك من خلال تعلق طلبة المدارس برياضة المحركات، مشيرة إلى أن إنشاء تلك الحلبة أوجدت لهم بيئة مثالية لممارسة هوايتهم، وجعلت الناس يتعلقون بهذه الرياضة، متمنياً أن تتكلل تلك الجهود بخلق بطل بحريني في سباق الفومورمولا1.

وأضافت أن ثقافة الفورمولا 1 أصبحت حاضرة في كل بيت بحريني بل في ارجاء منطقة الشرق الأوسط، مشيرة الى ان المشروع يجسد فكرا اقتصاديا ورياضيا واجتماعيا ليكون شاملا ، وقالت الجميع ينتظر هذه الفعالية بفارغ الصبر لأنها بمثابة عرس وطني يلم جميع أطياف الشعب البحريني، والبحرين دائما ما تتميز في استضافة السباق بكل جدارة وتميز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً