العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

سكان: بوادر انتفاضة ليبية ضد الإرهاب في العاصمة طرابلس

قال سكان وناشطون محليون في العاصمة الليبية طرابلس إن المدينة الخاضعة لميليشيات متطرفة تشهد حالة استنفار أمنى وعسكري غير مسبوقة، فيما قالت وكالة الأنباء الرسمية إن طرابلس تشهد ما وصفته بـ«بداية انتفاضة» لأهالي المدينة ضد ميليشيات الإرهاب والتطرف التي تسيطر عليها ، وفق ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الجمعة (17 أبريل / نيسان 2015).

مشيرة إلى أن الأهالي في مناطق سيدي خليفة وشارع الزاوية وحي طريق السور أغلقوا المستشفى المركزي بالعاصمة ومقر البريد المركزي، فضلاً عن إغلاق الطرقات المؤدية إلى أحيائهم بسواتر ترابية, فيما تجوب سيارات مسلحة للميليشيات شوارع العاصمة بشكل كثيف ولافت للنظر.

في غضون ذلك تحدث المكتب الإعلامي لعملية «فجر ليبيا» عن استنفار عام لجميع سرايا الاستخبارات المدنية بالعاصمة، محذرا من اندلاع قتال في منطقة قصر بن غشير، القريبة من مطار طرابلس الدولي. وقالت مصادر محلية ومتاخمة للمنطقة إن الميليشيات أخلت معسكراتها ولجأت إلى مبان عامة خوفا من القصف الذي تشنه طائرات الجيش الوطني، مشيرة إلى انتشار كبير للقناصة.

في المقابل قالت ميليشيات فجر ليبيا إن سرايا الاستخبارات تجوب كل شوارع العاصمة لتقطع الطريق عن كل عابث، وزعمت أن التحقيقات التي أجريت مع المعتقلين للجيش لعملية داخل العاصمة قد أفضت إلى التوصل إلى ما وصفه بـ«معلومات جد خطيرة».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً