العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

"بنا": سباق البحرين يعود من جديد بمزيد من الإثارة والتشويق

تحت الاضواء الكاشفة في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الاوسط" للفورمولا وان تزداد حراة المنافسة على لقب الجولة الرابعة لسباق جائزة البحرين الكبرى في نسختها الحادية عشر مع تصاعد المنافسة في فريق مرسيدس بين الثنائي البريطاني الالماني ابتداء من يوم غدٍ الجمعة (17 أبريل/ نيسان 2015) موعد انطلاق السباق.

الثنائي سيطرا على السباق ذاته في الموسم الماضي عندما توج البريطاني لويس هاميلتون بالمركز الاول متقدما على نظيره وزميله في مرسيدس الالماني نيكو روزبيرغ ، ويبقى الفريق هو المرشح لصعود البوديوم بعد المستوى الكبير الذي قدمه الفريق في الجولات الثلاث الماضية، لكن مشكلة بدأت تلوح في الافق بينهما بعد سباق الجولة الماضية على حلبة شنغهاي الصينية وبعدما اتهم أحدهما الآخر بالقيادة ببطء.

ورغم أن مرسيدس ناقش الموقف فإن تعليقات لهاميلتون الفائز بالسباق بعد ذلك بأن روزبرغ لم يحاول بما يكفي لتخطيه ولم ينطلق بسرعة كافية لا شك أنها أثارت حفيظة الوصيف الألماني الذي اكد جاهزيته لقلب الطاولة في حلبة البحرين التي شهدت سباقه الأول في بطولة العالم للفورمولا وان فريق ويليامز عام 2006 وحيث حصل على نقاطه الأولى.

السائق الالماني يسعى اولا لضمان تحصيل نتيجة ايجابية في التجارب الحرة والرسمية مثلما كانت الموسم الماضي عندما انطلق من المركز الأوّل في البحرين ، كما انه يتطلع لتفادي اخطاء الموسم المنصرم عندما تجاوزه هاميلتون في الإنطلاق وحسم الفوز لصالحه في المراحل الأخيرة بعد منافسة شرسة.

واقتصرت المنافسة العام الماضي على الزميلين بفارق كبير عن البقية ، لكنهما سيكونان على حذر من عودة فيراري للمنافسة من جديد خصوصا بعد تتويجه بسباق الجولة الثانية والذي اقيم على حلبة سبانغ الماليزية عبر السائق الالماني سيباستيان فيتيل.

فريق مرسيدس يدرك جيدا ان منافسة فيراري ستكون قوية هذا الموسم بعد التعديلات التي اجراها الفريق على سياراته واستعانته بفيتيل بطل العالم في الموسم ما قبل الماضي ، والذي إنتصر مرتين في البحرين مع ريد بُل ويسعى لفوز اخر في موسم 2015 على حلبة تبدو مهيأة بشكل كبير لمزيد من المنافسة "في البحرين نأمل أن نقترب بشكل أفضل مرة أخرى ، سيارتنا قوية في جميع الأجواء وسنسعى لتقديم نتائج ايجابية هذا العام حتى النهاية".

وتتميّز حلبة البحرين بحرارتها المرتفعة ووقوعها وسط الصحراء التي تنقل إليها بعض الرمال والغبار وهو ما يضع الفرق أمام تحدٍ ميكانيكي حيث ينبغي عليهم تشغيل السيارات الى أقصى أدائها في هذه الظروف ، مما يضاعف حماسة السباق كما شهدت الحلبة الموسم الماضي وهو ما يجعل المنافسة مفتوحة بين الجميع.

وإضافة الى مرسيدس وفيراري يبحث فريق ويليامز عن فوزه الأول في البحرين عبر الثنائي البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي فالتيري بوتاس رغم نجاح سائقه البرازيلي بالفوز هناك موسمي 2007 و2008 مع فريقه السابق فيراري.

كما يتطلع فريق ساوبر لتأكيد نتائجه الايجابية التي حققها في سباق الصين عندما احتل البرازيلي فيليبي نصر المركز الثامن والسويدي مارإكوس إريكسون المركز العاشر ليبتعد اكثر عن ملاحقة ريد بول له على جدول الترتيب العام للفرق.

كما سينتظر الجميع امكانية فريق مكلارين هوندا في المنافسة على المراكز المتقدمة في بطولة العالم على الرغم من النتائج المخيبة للامال في الجولات الثلاث الماضية التي حققها الثنائي الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني جينسون باتون.

ورغم ابتعادها عن منافسة مرسيدس وفيراري على لقب البطولة العالمية في الموسم الحالي ، يبقى الامل موجودا بتقديم سباق مثير على حلبة الصخير من فرق تورو روسو عبر الإسباني كارلوس ساينز والهولندي ماكس فيرشتابن ، وفورس إنديا بالثنائي المكسيكي سيرجيو بيريز والألماني نيكو هلكنبرغ ، اضافة الى الفرنسي رومان غروجان والفنزويلي باستور مالدونادو في فريق لوتس ، والبريطاني ويل ستيفنز والإسباني روبرتو مرعي في فريق مانور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً