العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

خالد بن حمد: إقامة تحدي خالد بن حمد للسباحة تزامناً مع الفورمولا يعزز مكانة البحرين

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إن إقامة تحدي خالد بن حمد للسباحة 2015 يوم السبت 18 إبريل/ نيسان الجاري والذي يتزامن مع إقامة سباق البحرين للفورمولا واحد هذا العام، يعكس مكانة مملكة البحرين على الخارطة الرياضية الدولية، مضيفا سموه أن المملكة سباقة في استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية المختلفة، مشيرا سموه أن ذلك يؤكد قدرة البحرين على تنظيم الفعاليات الرياضية في وقت متزامن بكل كفاءة واقتدار.

وقال سموه: "إن موعد تحدي خالد بن حمد 2015 للسباحة جاء ليتزامن مع موعد سباق البحرين للفورمولا واحد، فتنظيم التحدي في هذا التوقيت سيكون له بالغ الأثر في إنجاح السباق العالمي للسيارات من جهة، ويؤكد على مكانة البحرين كدولة سباقة في تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية في وقت واحد من جهة أخرى. ولعل سباق التحدي سيمنح الفرصة لضيوف مملكة البحرين من مختلف دول العالم الذين سيتواجدون في حلبة البحرين للسيارات والزوار والمقيمين بمنتجع السوفتيل لمشاهدة ومتابعة تحدي من نوع آخر في لعبة السباحة، وهذا سيكون الهدف بمنحهم فرصة التواجد في رياضيتين مختلفين في وقت واحد".

ووجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة أن تكون الدعوة مفتوحة للجماهير لمشاهدة ومتابعة تحدي سموه للسباحة، والمشاركة في الفعاليات المصاحبة للسباق التي ستقام بمنتجع السوفتيل الواقع بمنطقة الزلاق بالمحافظة الجنوبية.

 

فعاليات مائية مصاحبة لتحدي السباحة :

تقوم اللجنة المنظمة لتحدي خالد بن حمد للسباحة 2015، بإعداد الموقع الخاص بالفعاليات المصاحبة للتحدي، وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. حيث سيشتمل الموقع على فعاليات مائية للجمهور والزوار والمقيمين بمنتجع السوفتيل، والذي سيشهد خط النهاية للتحدي.

وسيشهد الموقع إقامة عروض مائية تبدأ منذ الساعة 12 ظهرا، يقدمها محترفون بلعبة الجت سكي، حيث سيقومون باستعراضات على الأمواج وحركات بهلوانية بمصاحبة الموسيقى، واستعراضات عبر الشكيل بالماء واللعب على المستويات، كما ستشتمل العروض على استعراضات للقوارب السريعة تتداخل مع استعراضات تعبيرية حية.

 

الأرصاد الجوية ترصد الأجواء في موقع السباق :

قامت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بتركيب أجهزة بمنتجع السوفتيل، لرصد حركة الرياح وأحوال الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة وتحديدا يوم السبت موعد انطلاق سباق تحدي خالد بن حمد للسباحة 2015. فالاجهزة تعمل كمحطة نقل أوتوماتيكية تقوم بتحديد العوامل الجوية كالحرارة، الرطوبة وسرعة الرياح وتحولها إلى أرقام ورسم بياني، وهي مرتبطة بالمحطات المتنقلة الموجودة بجزيرة سترة ودرة البحرين وجسر الملك فهد.

وسيتواجد مشرف الأرصاد علاء بوعلي في هذه المحطة كحلقة وصل بينه وبين الإدارة، لتحديث كافة البيانات الخاصة بحالة الطقس خلال فترة السباق.

 

موعد انطلاقة السباق :

حددت اللجنة المنظمة لتحدي خالد بن حمد للسباحة 2015 موعد انطلاق السباق، حيث سينطلق السباح العالمي الاسترالي إريك واتسون من منتجع الغروب بالمملكة العربية السعودية عند الثانية عشرة ودقيقة بعد منتصف الليل يوم السبت 18 إبريل الجاري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً