العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

النائب الغانم يقترح إنشاء جهاز استشاري متخصص بوزارة "العدل"

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

تقدم النائب خليفة الغانم باقتراح برغبة بشأن إنشاء جهاز استشري متخصص يحمل اسم (الخط الساخن) بوزارة العدل تكون مهمته تقديم استشارات فورية في الأمور المتعلقة بالقانون والتثقيف القانوني، بالإضافة إلى استخدام تقنية وسائل الاتصال الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة لنشر الثقافة القانونية.

و أوضح الغانم بأن الأسرة هي أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن، يحفظ القانون كيانها الشرعي، ويقي أواصرها وقيمها، ويحمي في ظلها الأمومة والطفولة، ويرعى النشأة ويحميه من الاستغلال ويققيه الإهمال الأدبي والجسماني والروحي، كما تعنى الدولة خاصة بنمو الشباب البدني والأخلاقي والعقلي.

وأضاف الغانم بأنه هل يعرف المواطن البحريني والمقيم في المملكة كافة حقوقه القانونية وماله وما عليه؟ وهل يملك المعرفة والوعي الكافيين ليعيش تحت مظل قانونية؟

وأشار بأن وجود ثقافة قانونية في المجتمع مهم هو ينظم الحياة في المجتمع من خلال ما يتضمنه من ضوابط وأحكام وقواعد، ويلتزم أفراد المجتمع بها، ويترتب على مخالفتهم لها ايقاع جزاء عليهم من قبل السلطة العامة.

ونتيجة لهذا الدور الهام والجوهري للقانون فإنه يلزم أن تكون أحكامه معلنة ومنشورة ومتاحة والمتأمل بوضع المجتمع يتبين له وجود ضعف ملموس في الثقافة القانونية لدى الكثير من هم في وظائف قيادية في الكثر من الأجهزة الحكومية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً