العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

المضحكي تؤكد دور المعاهد الخاصة في تطوير التدريب

ضاحية السيف - الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب 

14 أبريل 2015

أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي أهمية دور المعاهد الخاصة في البحرين في دعم التدريب المهني والاحترافي الذي يتوافق مع معايير الجودة والممارسات الجيدة التي تضمن متدربين حاصلين على المهارات والكفاءات المطلوبة في سوق العمل.

وقالت المضحكي: «إن هذه المعاهد تلعب دوراً مهماً كشريك أساسي في عملية تطوير التدريب في البحرين، كما أن معاهد التدريب قادرة على طرح البرامج التدريبية المستوفية لمتطلبات التسكين على الإطار الوطني للمؤهلات.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة جواهر المضحكي، رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية لمعاهد التدريب الخاصة أحمد العبيدلي، بحضور عدد من المسئولين في الهيئة وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وخلال اللقاء تطرق رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية لمعاهد التدريب الخاصة أحمد العبيدلي إلى الرسالة التي تتبناها الجمعية من أجل تحقيق أهدافها وإستراتيجياتها الساعية إلى تطوير التدريب في البحرين والوصول به للاحترافية التي تؤسس للبحرين مكانة إقليمية مميزة.

وشدد على أن هذه الأهداف لا تتحقق إلا من خلال تعاون جميع الأطراف ذات العلاقة ومن بينها الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة التي لها دور مهم في الارتقاء بالقطاع التعليمي والتدريبي في البحرين.

يذكر أن الجمعية البحرينية لمعاهد التدريب الخاصة تأسست في (أكتوبر/ تشرين الأول 2004)، وهي جمعية تعنى برعاية المعاهد الخاصة، وتهدف إلى دعم وحماية مصالح المؤسسات التدريبية وجعلها شريكاً في تطوير قطاع التدريب في البحرين.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً