العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

خالد بن حمد يبحث الاستفادة من التجربة الفرنسية بمجال القوات الخاصة

بحث قائد قوة الحرس الملكي الخاصة بالحرس الملكي البحريني الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع قائد القوات الخاصة الفرنسية، تعزيز أوجه التعاون المشترك بين القوات الخاصة الفرنسية وقوات الحرس الملكي الخاصة البحرينية، وسبل تطورها في المجالات المختلفة، وأهمها ما يتعلق بتطوير مجالات القوات الخاصة، بالاستفادة من التجربة الفرنسية العريقة في هذا المجال.

ونقل سموه تحيات عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وسعادته بما وصلت العلاقات بين الجيش الفرنسي وقوة دفاع البحرين، وأكد سموه أن قائد الحرس الملكي العقيد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة مستمرة لهذه الزيارة وما توصلت إليه الدورات العسكرية بين البلدين.

من جانبه، عبر قائد القوات الخاصة الفرنسية عن تقديره وامتنانه لزيارة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وما توصلت إليه العلاقات المتينة بين الجيش الفرنسي وقوة دفاع البحرين.

وكان قائد قوة الحرس الملكي الخاصة بالحرس الملكي البحريني قد وصل إلى جمهورية فرنسا في زيارة خاصة لحضور ملتقى سوفينس العسكري الذي يمثل الملتقى الدراسي العسكري الوحيد في القارة الأوروبية، بمشاركة عدد من دول العالم، كما تهدف الزيارة إلى زيادة مجالات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين.

وشهد سموه، أمس (الثلثاء)، برنامج اليوم الأول من الملتقى العسكري الذي يقام بمدينة بوردو الفرنسية حفل الافتتاح المخصص لدراسة القوات الخاصة بكل مجالات عملها، وعقب ذلك ورشة عمل، ثم برنامج المائدة المستديرة، وورشة عمل تقنية تتطرق إلى التعاملات التقنية الحديثة في مجال القوات الخاصة، والعرض الجوي للمظليين، والتعرف على أحدث المعدات ذات الصلة بعمل القوات الخاصة وقوات التدخل السريع.

وأشاد قائد قوة الحرس الملكي الخاصة بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية الفرنسية في المجالات عامة، وفي توطيد العلاقة بين البلدين بين قوة دفاع البحرين والجيش الفرنسي، متمنياً سموه المزيد من أوجه التعاون بين البلدين.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً