العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

كيمي رايكونن يتوقع لحاق فيراري بمرسيدس

يعتقد سائق فريق فيراري المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 الفنلندي كيمي رايكونن أن فريقه قادر على ملاحقة فريق مرسيدس متصدر البطولة، على رغم معاناة الفريق الأحمر خلال مجريات سباق جائزة الصين الكبرى يوم أمس الأول (الأحد).

وأحرز البريطاني لويس هاميلتون وزميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ الثنائية الثانية لهذا الموسم في شانغهاي، وحلّ سائقي فريق فيراري سيباستيان فيتل وكيمي رايكونن في المركزين الثالث والرابع على التوالي. وأكّدت هذه النتيجة سيطرة فريق مرسيدس على البطولة بعد الفوز المدوّي لفيتل في ماليزيا، لكن في نفس الوقت كان وتيرة سيارة فريق فيراري متقاربة جداً من وتيرة سيارتي مرسيدس خصوصاً في القسمين الأول والثاني من السباق.

وعندما سئل رايكونن عما إذا كان فريق فيراري قادر على اللحاق بفريق مرسيدس هذا الموسم فأجاب الفنلندي: «نعم، لا أرى سبباً يمنع ذلك، أعتقد أن لدينا خططاً جيدة مسبقاً منذ العام الماضي، وقد حققنا مكاسب كبيرة خلال الموسم الحالي حتى الآن».

وتابع «لقد تحسن مستوى الجميع، والأمر يعتمد على ما يقوم به المنافسون، لكننا نثق في الطريقة التي يعمل بها فريقنا وما نقوم نحن به، هذا بالتأكيد يظهر أننا نتقدم بالطريق الصحيح والقيام بالأمور بشكل صحيح، لكن ذلك يحتاج وقت، لا يمكننا خلق المعجزات بين ليلة وضحاها». وأضاف رايكونن أن نتيجة سباق شانغهاي هو دليل على أن كل حلبة تناسب سيارة معينة، مشيراً في ذلك للفوز الذي حققه فريقه في ماليزيا.

وتابع السائق الفنلندي حديثه بالقول: «كما أظهر سيباستيان، نستطيع أن نفوز بالسباقات لكن من الواضح أنّ ذلك يعتمد على عدة أمور، فمن الممكن أن تكون إحدى الحلبات مناسبة لفريق معين، والحلبة المقبلة تناسب الفريق الآخر، علينا أن نكون مستعدين إذا حدث شيء ما لفريق مرسيدس أو تغيرت الظروف الجوية، يجب أن نكون جاهزين».

وتابع «أشعر أننا سنصل إلى مستوى فريق مرسيدس مع سرعتنا الحالية، لذلك علينا أن نستمر بمحاولة التغلب عليهم تحت أي ظروف وفي أي حلبة، لكن نحن نحتاج إلى وقت أكثر».

وقبل سباق جائزة البحرين الكبرى الأحد المقبل، قال رايكونن إن هدفه هو تحسين أدائه في التجارب والحصص التأهيلية بعد سلسلة من الأخطاء في السباقات الثلاثة الأولى، وقال: «سنذهب إلى هناك ونحاول بذل قصارى جهدنا للاستفادة من يومي الجمعة والسبت».

وختم رايكونن حديثه قائلاً: «أنا لا أرى أنه سيكون هناك تغييرات كثيرة، لكن من يعرف ماذا سيحدث؟، أنها عطلة نهاية أسبوع جديدة وحلبة جديدة، سنذهب إلى هناك ونقوم بما في وسعنا».

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً