العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

"الأشغال" يتفقد مستنقع سند

المنامة – وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بأنه وبتوجيهات القيادة الرشيدة تتم دراسة كافة مناطق المملكة للاطلاع على احتياجاتها من الخدمات المتعلقة باختصاصات الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني والتي تأتي ضمن خطط الوزارة في مجال التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال قيام الوزير لمنطقة سند لمعاينة المستنقع الموجود على شارع 47 ، يرافقه مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة و مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف وعدد من المسئولين بالوزارة.

وأشار الوزير إلى أن المياه المستنقع مصدرها جوفي وليست مياه صرف صحي وأن الموقع أصبح نقطة أخيرة لتجمع مياه الأمطار باعتبارها الأكثر انخفاضاً ، وان هناك عدة خيارات لحل مشكلة مستنقع سند حيث ستقوم الإدارات المعنية بدراستها واختيار الأنسب ، وأن الوزارة عمدت للتركيز على حل هذه المشكلات بأسرع وقت ممكن مما سيسهم بشكل واضح في تخفيف المشاكل المتعلقة بتلك المستنقعات.

مبيناً أن هناك حلول قصيرة الأجل لهذه المشكلة كحفر قناة لتجميع هذه المياه على سبيل المثال ، أو نقلها إلى شبكات المياه السطحية في منطقة سند والتي بدورها ستنقلها لتصب في البحر كحل طويل الأمد ، إلا أن الخيار الثاني يعتمد على وجود رخص الحفر والملكيات الخاصة بالأراضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:58 ص

      الاستفادة من المياه

      نقترح عمل محطة و تركيب بها مضخات و حفرة تجمع المياه الموجودة طبيعية تستخدم لري و الفائض يستفاد منه للبيع علي الشركات التي تسحب مياه من البحر لاستخدامات مثال رش الطرقات حديثة الإنشاء بدل ماء البحر المالح

    • زائر 1 | 8:24 ص

      نويدرات

      Its nuwaidrat

اقرأ ايضاً