العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

الإنتربول يفتتح أول مركز للجريمة الرقمية في سنغافورة

ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الإثنين (13 أبريل/ نيسان 2015) أن الشرطة الدولية " الأنتربول " افتتحت أول مركز للجريمة الرقمية رسميا في سنغافورة .

وأفادت صحيفة ستريتس تايمز بأنه بعد الانتهاء من مقر المركز في ليون ، سوف يدعم مجمع الانتربول العالمي للابتكار جهود الشرطة الدولية لمكافحة الجريمة الإلكترونية بالإضافة إلى بناء قدرات البحث في مجال الأمن الإلكتروني .

وسوف تستهدف الإدارة فيروسات من بينها "سيمدا " الذي يوصف بأنه مجموعة من البرنامج المتصلة بشبكة الإنترنت "يمكنه الولوج من على بعد لأي حاسب آلي وسرقة البيانات الشخصية ،وتشمل كلمات المرور الخاصة بالبنوك بالإضافة إلى تسطيب او نشر فيروسات ضارة أخرى ".

وبحسب ما قاله الانتربول ، فإن الفيروس سيمدا أضر بأكثر من 770 ألف حاسب آلي في أنحاء العالم .وكانت الخوادم في هولندا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا ولوكسمبورج وبولندا قد تعرضت لهجمات متزامنة في التاسع من نيسان/إبريل الجاري .

وقال ويلبيرت بولسين ، مدير قسم التحقيقات الجنائية المركزية بالشرطة الهولندية إن المركز الجديد في سنغافورة " سوف يساعد في تعزيز مكافحة الجريمة الإلكترونية في أنحاء العالم ".

وكان مجمع الإنتربول العالمي للابتكار قد بدأ عمله في سنغافورة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي ، والأن لديه 110 مكاتب من 50 دولة .

ويمثل اليوم الاثنين الافتتاح الرسمي لمركز العمليات في المبنى الخاص به في المدينة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً