العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

خاطرة من وحي لقاء جلالة الملك

مصطفى السيد comments [at] alwasatnews.com

الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية

كعادتي بعد كل لقاء نتشرف به للقاء سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أدون ما يجول بخاطري أثناء هذا اللقاء الأبوي وما يحدث من مشاعر فياضة بالحب يتبادلها جلالته مع مجموعة من الأيتام الذين يحرص جلالته حفظه الله ورعاه على لقائهم، ولقربي من جلالته فقد لاحظت العديد من المشاعر التي ملأت المكان ولو أردت أن أدونها جميعاً لاحتجت إلى صفحات كثيرة ولعجز لساني عن وصفها لما فيها من مشاعر وحب وحنان كبير لا يمكن وصفه.

ربما سمع الجميع السؤال الذي وجهه جلالة الملك للطفلة نيلة يوسف الأنصاري بعد أن قدمت قصيدة الشعر أمام جلالته، فسألها ما أسمك؟ وبكل محبة وثقة وبراءة قالت: أنا نيلة بنت حمد بن عيسى، في هذه اللحظة بادرني سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بنظرة استفهام يستفسر بها هل هذا صحيح؟ فأجبت بالنفي وأن هذا ما تشعر به هذه الطفلة بأنها ابنة لجلالة الملك حفظه الله ورعاه. وهو شعور جميع الأيتام في مملكة البحرين بأنهم ينعمون بحنان واهتمام ورعاية والدهم جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه. لقد استطاع جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه من خلال اهتمامه ورعايته الأبوية الحانية أن يشعر الأيتام بأنه والدهم وأنه السند لهم في هذه الحياة فبادلوه الحب بحب.

ونفخر نحن في المؤسسة الخيرية الملكية بأننا جزء من هذا الحنان الذي يغمر به جلالة الملك المفدى الأيتام في البحرين وأن نسد الفراغ الذي يحدث للأطفال بفقد الأب من خلال الرعاية الشاملة التي يحرص عليها جلالة الملك المفدى ويؤكد على توفيرها لجميع الأيتام في البحرين.

وكعادة جلالته فقد خرج عن جميع الرسميات والبرتوكولات المتبعة في الزيارات والاستقبالات التي يجريها جلالته فوجدناه حريص على التقاط الصور التذكارية مع الجميع وعندما يطلب منه أحد الأيتام أم يتلقط صورة بهاتفه النقال (سليفي) تراه يبتسم ويضم اليتيم إلى صدره لتظهر الصورة طبيعية مملؤة بالمحبة والحنان، وكلما انتهى أحدهم من التصوير جاءه آخر وجلالته لا يرد أحد ولا يمنعه واندمج معهم في حديث أبوي مؤثر الأمر الذي أدخل الفرحة والبهجة في قلوب الجميع ولم نستطع أن نحبس دموع الفرح من هذه المشاهد الجميلة. وعندما انتهت الزيارة وأراد جلالته أن ينصرف لحقه الأيتام يسألونه بكل براءة إلى أن جلالتكم ذاهب نريدك أن تبقى معنا لنأخذ مزيد من الصور وبكل حب وحنان يعود جلالته يضمهم ويقبلهم ويسمح لهم بمزيد من الصور حتى تحول مجلس القصر إلى قاعة تصوير أو عيد ميلاد عائلي والأطفال يجرون في أرجاءه ثم يعودون يحضنون جلالة الملك مرة ومرتين وثلاث.

وتوج اللقاء عدداً من الأيتام الذين أنهوا دراستهم الجامعية وتبوؤا مناصب قيادية في المملكة وبدأوا يخدمون البلد من محامية وضابط في الجيش ومدير في إحدى الشركات، فكانت فرحة جلالة الملك كبيرة بهم كفرحة أي أب بتفوق ابنه نجاحه، فقد رأى ثمرة حبه وحنانه ورعايته الشاملة لهم، ونجاح لعمل المؤسسة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية.

وكان من أجمل ما أثر في قلوب الجميع الأسلوب الجميل الذي قرأت فيه الطفلة قصيدة الأخ الأديب عادل المحميد عندما قالت:

وفي الآخر رجيتك قول

تدلل تم

طلبتك يا مليك الخير

تشرفني وأتقبلني

وتسمح لي أنا اجيلك

أحط إيدي في جف إيدك

أبطبع بوسه بجبينك

ثم بكل براءة ترمي نفسها في حضن جلالته وتضع يدها في يده وتطبع قبلة نيابة عن جميع الأيتام على جبين والدهم جلالة الملك المفدى.

إقرأ أيضا لـ "مصطفى السيد"

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:56 ص

      هي الحقيقة

      موضوع رعاية الأيتام من قبل القيادة في البحرين يشهد له جميع ابناء هذا الوطن..وخلنا نكون صريحين بأن هذا المشروع الأنساني يرسم البسمة علي جميع ايتام مجتمع البحرين بمختلف طوائفه..ونحن ابناء القرى نرى هذا بكل وضوح وكذلك يمكن ان يكون وطننا البحرين الوحيد بين دول العالم من يقوم بهذا العمل الأنساني المشكور عليه..

اقرأ ايضاً