العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

أسبوع المنامة الأول للريادة وتمكين الشباب ينطلق الشهر القادم

أعلن محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة عن عزم المحافظة إطلاق حدث هام تحت عنوان "أسبوع المنامة الأول للريادة وتمكين الشباب" والذي سيقام في الفترة ما بين 7 حتى 14 مايو/ أيار 2015، والهادف إلى تحفيز قدرات 300 شاب وشابة من عموم مملكة البحرين بمجموعة من الورش والمحاضرات التدريبية التي تتضمن أساليب وأفكار مبتكرة تعود عليهم بالقدرات والمهارات والذي بدوره ينعكس بالإيجاب على رفد سوق العمل بالكفاءات المؤهلة المتخصصة في مجال المشاريع الريادية وبالتالي قدرة المشاركين على تحويل أفكارهم وأحلامهم الى مشاريع ملهمة تتحقق على ارض الواقع شريطة توافر الجهد والمثابرة لديهم.

جاء ذلك خلال التوقيع على البرنامج بين المحافظة بوصفها راعي الحدث وشركة كريو الجهة المنظمة له إلى جانب البنك الأهلي المتحد الشريك الاستراتيجي للمحافظة، حيث جرى خلال التوقيع وضع الأسس التي ينطلق عليها أسبوع المنامة الأول للريادة وتمكين الشباب، والذي من المقرر أن يتضمن الحدث العديد من ورش العمل والحلقات التدريبية المتنوعة التي تقدمها شركاء المحافظة من القطاع الخاص كشركة بتلكو ، وسيتي البحرين ، وستاندرد تشارترد بنك ، و معهد البحرين للتدريب، و بنك الأسرة، وشركة تقاعد، ونيويورك كافيه، وجمعية البحرين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة الى جهات أخرى عديدة، ومن هذا المنطلق، تهيب المحافظة للمهتمين التسجيل عبر الموقع الالكتروني الذي يحوي على استمارة التسجيل وتفاصيل اكثر عن الورش التدريبية ومحاور المنتدى على www.manamaweek.com.

وبهذه المناسبة أكد المحافظ أن النهوض بالشباب البحريني وخصوصاً خريجي الجامعات منهم يسهم في تحديد امكانياتهم والخيارات المتاحة امامهم في مجال ريادة الاعمال الامر الذي يسّهل على المنخرطين في الحدث التعرف عن قرب لأهم وأبرز السبل الحديثة في تأسيس المشاريع الريادية وصولاً حتى نموه وتحقيقه للأهداف المنشودة في نهاية المطاف مما يسهم ذلك بتحقيق منافع ليست على الصعيد الشخصي للمشارك وانما على الصعيد المجتمعي بأسره.

وقال "محافظة العاصمة جديرة في تبني العديد من المشاريع الريادية التي تعنى بالدرجة الأولى بالشباب خصوصاً وانها انتهت العام الماضي من تنفيذ برنامج سابق يتناغم مع الحدث المزمع اطلاقه حمل عنوان "برنامج تدريب الباحثين عن العمل لأهالي العاصمة إلى جانب تأهيل الشباب في مجال ريادة الاعمال" الذي استهدف آنذاك تدريب 50 عاطل من أهالي العاصمة من حملة شهادات الدبلوم والبكالوريوس، وذلك سعياً من المحافظة على توفير وظائف لائقة للعاطلين بهدف الارتقاء بقدراتهم العلمية والتقنية والمهنية واسهاماً منها نحو القيام بشتى السبل على ردم الفجوة الفاصلة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل وعلى نحو يمكّن العاطلين من المشاركة في جهود التنمية المستدامة التي تنشدها القيادة الرشيدة على الدوام".

وأضاف "إلى جانب مشروع العاطلين الآنف ذكره، كذلك تبنت محافظة العاصمة في العام الماضي كذلك النسخة الأولى من برنامج "النخبة" الذي يعنى بتمكين الشباب البحريني في الحصول على وظائف لائقة بهم لتضمنه عدة برامج تدريبية وتنموية لتوجيه وتطوير ألف طالب مقبل على التخرج من عموم جامعات المملكة، وانتقاءه فيما بعد افضل اربعين طالب منهم بعد تقيمهم من قبل لجنة مختصة دولياً بعد اجتيازهم متطلبات البرنامج والذي شمل برامج تدريبية متنوعة متخصصة تهيئهم في الحصول على وظيفة ليصبوا كوادر متميزة ومطلوبة للمؤسسات التي تطمح لاقتناص الكوادر ذات الجودة العالية".

من المقرر ان يتضمن "أسبوع المنامة الأول للريادة وتمكين الشباب" في يومه الأول استعراض لمجموعة من قصص النجاح لنخبة من رواد الأعمال الشباب والمتخصصون في مجال الريادة وتنمية الشباب في المنطقة كما سيتم استضافة أبرز رواد الأعمال في المنطقة كالرئيس التنفيذي السابق لصاحب شركة طلبات دوت كوم الشاب الكويتي محمد جعفر والعديد من الشخصيات الناجحة والمؤثرة الى جانب مجموعة من المتحدثين في مجال ريادة الاعمال على ان يختتم المنتدى بورش تدريبية عديدة موجهة لرواد الأعمال الجدد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:54 ص

      عار عليكم يا نقابة بتلكو

      عار عليكم يا نقابة بتلكو هذا التصريح ،،، لقد نسيتم من وقف معكم في أزمة المفصولين ونسيتم من حارب من اجل إرجاع الموظفين ونسيتم المظلة الشرعية والجهة الرسمية المعترف بها دوليا وعالميا في المراسلات والمفاوضات،، أهكذا يجازى من وقف الى جنبكم!!!! في أحلك الظروف!!!! للاسف نقابة عريقة ولها تاريخ يرأسها ... !!! عار عليكم هذا التهديد والطرح!! عار عليكم رفع اصواتكم بهذه النبرة

اقرأ ايضاً