العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ

نشر قرار تنصيف "قسائم دمستان" بالجريدة الرسمية وصرف التراخيص هذا الأسبوع

قالت اللجنة الأهلية لـ"قسائم دمستان " أن وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف اعتمد قرار تغيير تصنيف المخطط السكني الواقع بين مجمع 1012 في الهملة، ومجمع 1017 في دمستان.

وأوضحت اللجنة الأهلية "إلتقينا نهاية الأسبوع الماضي بوزير الأشغال الذي أكد لنا أنه بإمكان الأهالي صرف التراخيص من بلدية المنطقة الشمالية فور نشر القرار في الجريدة الرسمية مباشرة ،حيث تم تغيير التصنيف إلى "سكن متصل ألف" .

وأردفت "بالفعل تم نشر القرار في الجريدة الرسمية كما وعدنا الوزير وسنقوم بصرف التراخيص خلال هذا الأسبوع "

من جهته ثمن رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد خليفة بوحمود الجهود التي بذلها وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف في حلحلة موضوع قسائم دمستان قائلا "نحن نشيد بالدور الذي قام به الوزير خلف في حلحلة موضوع قسائم دمستان وإعادة تصنيفها " مضيفا إلى أن المجلس البلدي يؤكد دائما على حل قضايا المواطنين .

وتابع بوحمود " إن الخطوة التي اتخذها الوزير خلف والمسئولين في الوزارة بمتابعتهم وحلهم لهذه المشكلة إنما تعبر عن حقيقة التعاون بين حلقات العمل البلدي سواء فيما يتعلق بالمواطنين وممثليهم في المجلس البلدي أو بالأجهزة التنفيذية "

وأردف " نتمنى أن تستمر هذه السياسة في حل قضايا المواطنين ، فهناك الكثير من الملفات العالقة التي نتمنى أن يتم حلها بنفس الآلية التي أتبعها الوزير في حل قضية قسائم دمستان " .

إلى ذلك قال عضو اللجنة الأهلية عبدالله حسن إن لقائهم بالوزير خلف هو من أفضل اللقاءات التي تمت بخصوص موضوعهم " معبرين عن شكرهم وامتنانهم للوزير خلف لحل مشكلة تتعلق بمصالح أكثر من 100 مواطن في منطقة دمستان .

وأضاف "كما اخص بالشكر هنا المجلس البلدي والجهود التي قام بها لإغلاق هذا الملف بما يتناسب مع مصالح المواطنين " مشيرا إلى أن الوزير قد أكد لهم أن الأهالي لن يتحملوا أي تبعات هذه المشكلة المتعلقة بالمستثمر الأول "

وأضاف حسن "وعدنا الوزير أنهم سيتابعون مع المستثمر التزاماته فيما يتعلق بالبنية التحتية (...) أكد الوزير خلف أن الخدمات لهذه المنطقة تجري بشكل طبيعي جدا كأي منطقة أخرى حسب الإجراءات المتبعة ".

وقال حسن " وجدنا في لقائنا مع الوزير خلف رحابة صدر وتفهم كبير لمشكلتنا (...) هذا اللقاء من أفضل اللقاءات التي وجدناها منذ بدابة المشكلة ، ونحن سعداء للوصول إلى هذه النتيجة المرضية "

وأردف " نشكر الوزير خلف كما نشكر المجلس البلدي في المنطقة الشمالية و المسئولين في الوزارة الذي تابعوا معنا هذا الملف إلى أن وصلنا إلى حل مرضي ، وهو بحق يجسد حقيقة سياسة الأبواب المفتوحة التي تؤكد عليها القيادة السياسية في البلد".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً