العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ

القطان: العاهل يُخصص جزءًا من زكاة جلالته الخاصة لرعاية الأيتام والأرامل

جلالة الملك يستقبل مجموعة من الأيتام
جلالة الملك يستقبل مجموعة من الأيتام

قال عضو مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية الشيخ عدنان القطان، بعد لقاء عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رئيس وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة ومجموعة من الأيتام بقصر الصخير أمس (الخميس): «إن جلالة الملك وجَّه إلى زيادة دعم المؤسسة، وذلك بتخصيص جزء من زكاة جلالته الخاصة لهذا الغرض لرعاية الأيتام والأرامل، بارك الله تعالى في ماله وفي عمره وفي أولاده ورزقه الله مرافقة النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة، جعلها الله في ميزان حسناته رعاه الله».

وخلال اللقاء، وجه جلالة الملك إلى المزيد من الاهتمام بتقديم جميع أشكال الرعاية المتميزة لكل الأيتام والأرامل وجميع المواطنين الكرام الأكثر حاجة، والتركيز على جودة ونوعية الخدمات المقدمة. وأعرب جلالته عن تطلعه إلى أن «يسهم أبناؤنا وبناتنا في تنمية البحرين ونهضتها، ورفع اسمها عالياً في جميع المحافل».

إلى ذلك، قال رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: «لقد استطاعت المؤسسة بفضل من الله سبحانه وتعالى ومن ثم الرعاية الكريمة من جلالتكم أن تحقق العديد من الإنجازات المتميزة على المستوى المحلي والدولي، ما جعلها تستحق الإشادة والثناء من قبل الجميع».


العاهل يخصص جزءاً من زكاته لرعاية الأيتام والأرامل... ويوجه لدعم «الخيرية الملكية»

المنامة - بنا

قال عضو مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية الشيخ عدنان القطان: إن عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وجّه إلى زيادة دعم المؤسسة الخيرية الملكية، وذلك بتخصيص جزء من زكاة جلالته الخاصة لهذا الغرض لرعاية الأيتام والأرامل بارك الله تعالى في ماله و في عمره وفي أولاده ورزقه الله مرافقة النبي (ص) في الجنة، جعلها الله في ميزان حسناته رعاه الله.

جاء ذلك، لدى استقبال جلالة الملك، في قصر الصخير أمس الخميس (9 أبريل/ نيسان 2015)، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة وعدداً من المسئولين في المؤسسة ومجموعة من الأيتام البحرينيين، الذين رفعوا إلى المقام السامي أصدق آيات الشكر والعرفان على دعم جلالة الملك ورعايته الأبوية الدائمة لهم، وحرصه على الاهتمام المتواصل بهم وبذل كل السبل لرعايتهم، وبتطوير عمل المؤسسة الخيرية الملكية لتقديم أفضل الخدمات لجميع الفئات المحتاجة.

وخلال اللقاء، أشاد العاهل بجهود المؤسسة الخيرية الملكية في رعاية الأيتام، مؤكداً جلالته أن هذه الفئة هم أولادنا يستحقون منا كل الرعاية مثل أي أبناء في هذا الوطن وكل أبناء الوطن هم أبناؤنا، ويستحقون الرعاية الطيبة والتعليم الذي هو أهم وأساس كل شيء، وهم الآن أثبتوا وتخرج من أبنائنا وبناتنا أوائل وأنجزوا ويعملون ويحصلون على الوظائف والمراكز الطيبة.

ووجه جلالته إلى المزيد من الاهتمام بتقديم كل أشكال الرعاية المتميزة لكل الأيتام والأرامل وجميع المواطنين الكرام الأكثر حاجة، والتركيز على جودة ونوعية الخدمات المقدمة. وقال جلالته: نأمل بالفعل أن نقوم بالخدمة الممكنة لرعاية أبنائنا ونتمنى لهم دائماً التوفيق، مشيداً جلالته بما تم تحقيقه من إنجازات على المستوى المحلي والخارجي، ومنوهاً جلالته بما تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية من برامج في سبيل تقديم الرعاية والاهتمام للأيتام وتهيئة أفضل السبل والخدمات لتوفير الرعاية الكريمة لهم، وتؤهلهم لمستقبل واعد بإذن الله تعالى لخدمة مملكتنا الغالية ومن أجل مستقبل أبناء البحرين الكرام.

وفي مستهل اللقاء قدمت مجموعة من الأيتام باقات زهور إلى جلالة الملك، ثم تشرف أعضاء مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية والهيئة الإدارية والأيتام بالسلام على جلالته.

وألقت الطالبة نيلة الأنصاري قصيدة بعنوان (في حضرة الوالد) من كلمات الأستاذ عادل جمعة المحميد.

بعد ذلك ألقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كلمة، قال فيها: أتشرف يا سيدي أن أقف بين يدي سموكم الكريمة ويشرفني أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي باسمي وأعضاء مجلس الأمناء ونيابة عن جميع منتسبي المؤسسة الخيرية الملكية خالص آيات الشكر والولاء والعرفان والامتنان على ما تولونه جلالتكم من اهتمام ورعاية بالمؤسسة الخيرية الملكية وحرص جلالتكم على تطوير الخدمات المقدمة للأيتام والأرامل وتوفير الرعاية الشاملة لهم.

وأضاف «ليس هناك شخصية في العالم أجمع تقدم كما تقدمه جلالتكم للأيتام والمحتاجين وللعمل الخيري بشكل عام، سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة أن ما يحظى به الأيتام والأرامل في مملكتنا الغالية من رعاية أبوية كريمة وحرص كبير من جلالتكم على هذه اللقاءات الأبوية المستمرة للاطمئنان عليهم وعلى الخدمات التي تقدم لهم لهو أكبر دليل على ما ينعم به جميع المواطنين الكرام من رعاية واهتمام من قبل جلالتكم، وأن هذا الاهتمام والرعاية الأبوية الكبيرة من جلالتكم وتشجيعكم المستمر يدفعنا جميعاً إلى مضاعفة الجهد وبذل المزيد من العمل المخلص والعطاء الصادق لتوفير كل أنواع الرعاية الشاملة للأيتام في مملكة البحرين».

وتابع «سيدي حضرة صاحب الجلالة لقد استطاعت المؤسسة الخيرية الملكية بفضل من الله سبحانه وتعالى ومن ثم الرعاية الكريمة من جلالتكم أن تحقق العديد من الإنجازات المتميزة على المستوى المحلي والدولي مما جعلها تستحق الإشادة والثناء من قبل الجميع وإن جميع هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا توفيق المولى عز وجل ومن ثم الدعم والاهتمام والرعاية الكبيرة التي تولونها جلالتكم للمؤسسة الخيرية الملكية والتي هي إحدى مشاريع جلالتكم الإنسانية التي قدمتموها ليس للبحرين فحسب وإنما للعالم أجمع نسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك في جلالتكم وأن يجزيكم على ذلك خير الجزاء».

وقد رحب جلالة الملك بسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبجميع أعضاء مجلس الأمناء وكافة المسئولين والموظفين والأيتام، مشيداً جلالته بالجهود التي تبذلها المؤسسة الخيرية الملكية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الأمناء، وشكرهم جلالته على هذا العمل الكبير الذي يقومون به كمسئولين ومربين، معرباً جلالته عن تطلعه بأن يسهم أبناؤنا وبناتنا في تنمية البحرين ونهضتها، ورفع اسمها عالياً في جميع المحافل.

وفي ختام اللقاء، تشرف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية بتقديم هدية تذكارية إلى جلالة الملك. كما قدم سموه لجلالته التقرير السنوي للمؤسسة الخيرية الملكية لعام 2014 والذي يحوي أبرز إنجازات المؤسسة، إلى جانب كتاب رواحل الذي يتحدث حول قصص نجاح مجموعة من أرامل المؤسسة الخيرية الملكية ودور الرعاية الملكية في حياتهن، كما أهدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى جلالة الملك لوحة فنية تعبر عن الحنان الأبوي الكبير لجلالته مع أبناء المؤسسة الخيرية الملكية.

العاهل خلال استقباله مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية
العاهل خلال استقباله مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية

العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً