العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

ضابط عراقي: العمليات العسكرية في الانبار تسير وفق الخطط الموضوعة للقضاء على "داعش"

صرح ضابط في قيادة العمليات العسكرية العراقية في الانبار اليوم الخميس (9 أبريل / نيسان 2015) بأن العملية العسكرية التي انطلقت بمشاركة طيران التحالف الدولي في مناطق متفرقة من محافظة الانبار لتطهيرها من تنظيم "داعش" تسير وفق الخطط الموضوعة وستقطف ثمارها قريبا بتحرير عدد من المناطق من سيطرة التنظيم .

وقال العقيد الركن محمد الدليمي من قيادة عمليات الأنبار العسكرية في تصريح صحفي "ان العمليات العسكرية التي تجري حاليا في المناطق الممتدة ما بين الرمادي والفلوجة تستهدف معاقل الإرهابيين وان زحف القطعات العسكرية مستمر يرافقه هروب عناصر داعش وقتل اعداد كبيرة منهم".

وأضاف "ان العملية العسكرية انطلقت بمشاركة فاعلة لطيران التحالف الدولي والسلاح الجوي العراقي من خلال قصف معاقل التنظيم المتطرف وانه خلال الساعات القادمة المقبلة سيتم الإعلان عن تحرير كامل منطقة السجارية من سيطرة داعش وان الخطة العسكرية تمكنت من قطع حالة التواصل بين الإرهابيين المتواجدين في الفلوجة والرمادي وقطع الإمدادات العسكرية عنهم".

وأكد الدليمي "ان الخطة العسكرية تسير وفق ما هو مخطط لها وتشمل تطهير كافة المناطق التابعة لقضاء الرمادي من أجل عودة الحياة والنازحين إليها وان الزحف المتواصل باتجاه المناطق الغربية من الأنبار في مناطق /هيت عنه وراوة والقائم والرطبة /. وفي غضون الأيام المقبلة ستعود الأنبار الى حاضنه الدولة العراقية".

ويسيطر تنظيم داعش على أغلب وأهم مناطق محافظة الأنبار وهي الفلوجة وأجزاء كبيرة من الرمادي وعانه وراوة وهيت والرطبة والقائم وعكاشات والعبيدي منذ مطلع عام 2014 عقب انسحاب القوات العسكرية العراقية من تلك المناطق .

من جهة اخرى ، صرح صهيب الراوي محافظ الانبار اليوم الخميس بأن العمليات العسكرية لتحرير الانبار انطلقت باسم /معركة تحرير الأنبار الكبرى/ بدعم مباشر من طيران التحالف الدولي والسلاح الجوي العراقي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً